يستضيف برشلونة الإسباني نظيره بايرن ميونخ (الثلاثاء) في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحمل مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ طابعا خاصا، ليس فقط لأنها تجمع 2 من عمالقة القارة العجوز، بل أيضا لأنها الأولى بين الفريقين منذ اللقاء التاريخي الذي جمع بينهما العام الماضي.

ويسعى برشلونة للثأر من بايرن ميونخ، الذي هزمه بنتيجة (8-2) في 14 أغسطس/آب 2020، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (2019-2020) بمدينة لشبونة البرتغالية.

وكانت تلك المباراة تسببت في إقالة المدرب السابق كيكي سيتين، وتعيين المدير الفني الحالي رونالد كومان، الذي أصبح على عاتقه قيادة حملة الثأر.

كيف يلعب برشلونة ضد بايرن ميونخ؟

بطبيعة الحال سيضع كومان عينه على النقاط الـ3 في مباراة بايرن ميونخ، للثأر من الخسارة من ناحية، ولكسب جولة في معركة التأهل إلى ثمن النهائي من ناحية أخرى.

وحسب ما أكدته عدة تقارير إعلامية كتالونية، فمن المتوقع أن يلعب كومان بخطة تعتمد على وجود 3 لاعبين في الخط الخلفي، التي بدأ في استخدامها مع برشلونة في منتصف الموسم الماضي، وحقق بها الفريق الكتالوني نتائج مرضية.

وفي ظل غياب الثنائي الهجومي سيرجيو أجويرو ومارتن برايثوايت، فمن المنتظر أن يعتمد كومان على الثنائي ممفيس ديباي ولوك دي يونج في الهجوم ضمن خطة (3-5-2)، وهي الخطة التي توقعت صحيفة "سبورت" وإذاعة "راديو كتالونيا" أن يستخدمها المدرب الهولندي.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن فيليبي كوتينيو يبدو بعيدا عن التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة ضد بايرن ميونخ، لكن من المحتمل أن يتم الدفع به بديلا حسب مجريات اللقاء.

وفي حالة دخول كوتينيو، قد تتحول طريقة لعب برشلونة من اللعب بـ3 مدافعين إلى (4-3-3) بوجود النجم البرازيلي مع ديباي ودي يونج في المقدمة.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ

نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية المقربة من برشلونة تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ المقرر إقامتها على ملعب "كامب نو".

وتوقعت الصحيفة أن يعتمد كومان على كل من:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: كليمنت لينجليه وجيرارد بيكيه ورونالد أراوخو.

خط الوسط: جوردي ألبا وبيدري وسيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج وسيرجي روبرتو.

خط الهجوم: ديباي ودي يونج.