اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بطولات موسم القدرة 2021/2022 حسب البرنامج المقترح الذي قدمه رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إلى سموه.

وتضمن الجدول المبدئي القابل للتغير، إقامة 6 بطولات على مدار الموسم الجديد 2021/2022 والذي ينذر بمنافسة قوية ومثيرة بين الفرسان في ظل المشاركة الواسعة التي شهدتها المواسم الماضية خصوصاً الموسم الماضي.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الموسم الجديد سيحظى بندية وإثارة من الاسطبلات والفرسان عطفاً على ما شهده الموسم الماضي والذي خرج بتحقيق العديد من الأهداف وبروز فرسان وفارسات من فئة الناشئين في إطار الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد الملكي في تأهيل وصقل الفرسان الناشئين.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولات الخارجية التي شارك فيها الفرسان خلال الفترة الماضية ستكون عاملاً رئيسياً في إعطاء السباقات المحلية رونقاً خاصاً عبر المنافسة القوية وفتح آفاق جديدة من المنافسة بين كافة الاسطبلات والفرسان، والمؤشرات تؤكد بأن الموسم سيكون مثير وسيفرز العديد من المواهب الشابة التي تعتبر مستقبل القدرة البحرينية.

وأضاف سموه "الموسم الماضي شهد العديد من المحطات التي يأتي في مقدمتها تنظيم السباقات بحذر وتنسيق في ظل جائحة فيروس كورونا، والحمد لله نجح الاتحاد في إبراز الموسم بجدارة واستحقاق، ورغم كافة الظروف لكن الموسم كان مثيراً وشهد المشاركة الأكثر".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد وجهنا الاتحاد في الاستعداد الجيد للموسم الجديد والحرص على تقديم كامل الدعم لكافة الاسطبلات والفرسان من أجل تحقيق النجاح".

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاسطبلات والفرسان بالاستعداد المميز للموسم الجديد من أجل مواصلة الازدهار لرياضة القدرة التي شهدت نجاحات متواصلة في الموسم الماضي سواء على مستوى التنظيم أو المنافسة القوية التي شهدتها السباقات.

6 بطولات مثيرة

وسيشهد الموسم تنظيم 6 بطولات يتخللها العديد من السباقات، حيث سيبدأ الموسم الجديد بتنظيم سباق القدرة التأهيلي الدولي الأول لمسافة 100 كم، وسباقات تأهيلية محلية لمسافات 40 و80 كم وذلك يوم 8 أكتوبر القادم.

وستقام سباقات القدرة التأهيلي الدولي الثاني يومي 5 و6 نوفمبر إضافة إلى سباقات تأهيلية محلية، حيث سيشهد اليومين إقامة سلسلة من السباقات وهي سباق دولي لمسافة 100 كم، وسباق دولي لمسافة 120 كم، وسباق دولي لمسافة 160 كم، إضافة إلى سباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم.

وجرياً على العادة وبعد النجاحات الكبيرة التي شهدتها بطولات العيد الوطني للقدرة التي تتزامن مع فترة احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد، سينظم الاتحاد الملكي يومي 10 و11 ديسمبر القادم بطولة العيد الوطني للقدرة، حيث ستقام سباقات لمسافة 100 و120 و160 دولي، إضافة إلى سباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم.

وستقام بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية يومي 7 و8 يناير من العام القادم 2022، إذ سينظم الاتحاد سباق دولي 100 كم وسباق دولي محلي للأهالي لمسافة 120 كم، وسباق دولي لمسافة 160 كم، وسباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم.

وستكون الأنظار متجهة نحو مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للفروسية وسباقات القدرة لفئات العموم والناشئين والاسطبلات الخليجية الخاصة، حيث سيقام خلال الفترة من 17 حتى 19 فبراير 2022، وسيقام سباق لمسافة 120 كم محلي للإسطبلات الخليجية الخاصة، وسباق دولي 120 كم للناشئين والشباب، وسباق دولي 120 كم للعموم، إضافة إلى سباق لمسافة 160 كم، وسباق دولي لمسافة 100 كم.

ويختتم الموسم بإقامة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يومي 18 و19 مارس القادم، حيث سيقام سباق 100 كم، وسباق دولي محلي للأهالي لمسافة 120 كم، وسباق دولي لمسافة 160 كم، وسباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم.