تتجه الأنظار، اليوم السبت، إلى ملعب (ستامفورد بريدج) لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة السادسة من عمر الدوري الإنجليزي.

وواستعرضت شبكة ”إرم نيوز“ عبر موقعها أبرز ملامح مباراة القمة المرتقبة بين تشيلسي بطل أوروبا ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي.. فإلى السطور التالية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ستامفورد بريدج، الساعة 14:30، بتوقيت مكة المكرمة، 13:30 بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري الإنجليزي.

وتنقل المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بصوت المعلق رؤوف بن خليف.



ترتيب الفريقين

يتصدر تشيلسي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 5 جولات بالتساوي مع ليفربول، ومانشستر يونايتد، بعد أن حصد كل فريق 13 نقطة بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد ودون خسارة.

وسجل تشيلسي 12 هدفًا، وتلقى هدفًا في 5 جولات بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، ويعد البلجيكي روميلو لوكاكو هداف الفريق برصيد 3 أهداف.

ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الخامس برصيد 10 نقاط بعدما حقق 3 انتصارات، وتعادل في مباراة، وخسر في مواجهة أخرى.

وسجل مانشستر سيتي 11 هدفًا، وتلقى هدفًا واحدًا، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ويعد هداف الفريق اللاعب الإسباني فران توريس.

رائحة الثأر

تطغى رائحة الثأر على مواجهة تشيلسي ضد مانشستر سيتي بعدما اقتنص البلوز لقب دوري أبطال أوروبا من أنياب السيتي، يوم 29 مايو الماضي، بعدما تغلب تشيلسي 1/0 سجله كاي هافيرتز في نهائي البطولة على ملعب (الدراغاو) في البرتغال.

ولم تكن بطولة دوري الأبطال فقط الوحيدة التي تفوق فيها تشيلسي على مانشستر سيتي؛ بل أطاح البلوز بكتيبة المدرب غوارديولا من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم 17 أبريل الماضي، بالفوز بنتيجة 1/0 أيضًا.

وتفوق مانشستر سيتي على حساب تشيلسي في الدور الأول للدوري بالموسم المنقضي بنتيجة 3/1، كما تفوق تشيلسي في الدور الثاني للدوري بنتيجة 2/1.

ويتقابل توماس توخيل مدرب تشيلسي ضد بيب غوارديولا مدرب السيتي للمرة العاشرة، وتقاسم المدربان الفوز في 4 مواجهات بينما حكم التعادل الأمور في مباراة واحدة.

ويتفوق توخيل بشكل كبير على مانشستر سيتي بالفوز في 4 مواجهات دون تعادل أو خسارة، بينما واجه غوارديولا فريق تشيلسي 20 مرة، وفاز في 8 مواجهات، وخسر 9 مرات، وتعادل في 3 مواجهات.



أسلحة تشيلسي

يدخل تشيلسي هذه المواجهة من أجل هدف واحد وهو تحقيق الفوز وتعزيز صدارته لأن الفوز بهذه المباراة يبدو بمثابة 6 نقاط في ظل كون السيتي منافسًا مباشرًا على اللقب.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة إن فريقه يملك الدوافع الكاملة لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث أمام السيتي، موضحًا أن المباراة رغم صعوبتها وأهميتها إلا أنها لا تحدد أي شيء بالنسبة لملامح الموسم الحالي.

وأشار إلى أن مانشستر سيتي منافس قوي وصعب للغاية، موضحًا أنه لا ينشغل بما يستطيع غوارديولا تقديمه في المباراة ولكن كل تركيزه على فريقه.

ويفتقد تشيلسي جهود صانع الألعاب ماسون ماونت بسبب الإصابة، كما تحيط الشكوك بمشاركة الحارس إدواردو ميندي واللاعب كريستيان بوليسيتش.

ويعتمد تشيلسي على تشكيلة تضم -على الأرجح- حارس المرمى إدواردو ميندي، وأمامه ثلاثي خط الدفاع: تياغو سيلفا، وأنطونيو روديغر، وأندرياس كريستينسن.

ويقود خط الوسط جورجينهو، وبجواره نغولو كانتي، أو ماتيو كوفاسيتش، ويمينًا سيزار أزابيلكويتا، ويسارًا ماركوس ألونسو.

ويعتمد توخيل في معادلته الهجومية على دور ثنائي صناعة اللعب: كاي هافيرتز، وحكيم زياش، وأمامهما المهاجم روميلو لوكاكو.