لن يتمكن النرويجي إيرلينج هالاند من التواجد رفقة زملائه في بروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء، ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي.

الفريق الألماني يستقبل نظيره البرتغالي بملعب سيجنال إيدونا بارك، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.



ويعاني صاحب الـ21 عاما من إصابة عضلية ستجبره على الغياب عن المباراة، بعدما غاب عن خسارة فريقه أمام بروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني مطلع الأسبوع.

من جانبها، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى المعدل التهديفي المذهل للمهاجم النرويجي في دوري أبطال أوروبا، رغم صغر سنه، حيث سجل 21 هدفا خلال 17 مباراة فقط.

وأحرز هالاند 8 أهداف خلال 6 مباريات خاضها مع ريد بول سالزبورج النمساوي في البطولة الأوروبية، قبل أن يضيف إليها 13 أخرى خلال 11 لقاء بقميص دورتموند.

وأنهى المهاجم النرويجي الموسم الماضي هدافا لدوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، متفوقا على كل نجوم عمالقة القارة العجوز.

وأفادت الصحيفة بأن هالاند تفوق على كل اللاعبين المتواجدين بالمراكز الـ10 الأولى في قائمة هدافي دوري الأبطال التاريخيين، من ناحية تسجيله أهدافا أكثر في أول 17 مباراة بالمسابقة.

ورغم احتلال البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، صدارة القائمة التاريخية برصيد 135 هدفا، فإنه لم يستطع هز الشباك مطلقا في أول 17 مباراة له في البطولة.

أما وصيفه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فاكتفى بتسجيل 6 أهداف فقط خلال أول 17 مباراة، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما والهولندي رود فان نيستلروي 12 هدفا لكل منهما.