لا يزال فريق شيريف تيراسبول المولدوفي هو البطل الأول لأحاديث الصحف العالمية، بعد الفوز التاريخي الذي حققه على ريال مدريد الإسباني.

وتعرض ريال مدريد لهزيمة مفاجئة على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام شيريف تيراسبول الذي يشارك في المجموعات لأول مرة بنتيجة 1-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.



الفوز التاريخي الذي حققه الفريق المولدوفي الذي تأسس عام 1997، كان له بطلان رئيسيان، هما الحارس اليوناني جيورجوس أثاناسياديس ولاعب لوكسمبورج سيباستيان ثيل الذي سجل هدف الفوز القاتل.

اليوناني جيورجوس أثاناسياديس، حارس مرمى فريق شيريف، كان هو النجم الأول للقاء بعدما تصدى للعديد من الكرات الخطيرة على مدار المباراة.

حارس شيريف تصدى لـ13 تسديدة على مرماه من داخل منطقة الجزاء فقط، مما كان له دور كبير في تحقيق الفوز.

منصة "أوبتا" للإحصائيات كشفت أنها المرة الأولى للريال منذ 2014 التي يسدد فيها الفريق 13 كرة على المرمى دون تسجيل أهداف، وذلك ما حدث في الشوط الأول.

ولم يكن مستغرباً أن يفوز أثاناسياديس بجائزة أفضل لاعبي المباراة في النهاية، بعد دوره البارز في هذا الفوز التاريخي.

يُذكر أن حارس شيريف خاض مباراتين في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، لم يتلقِ فيهما إلا هدف يتيم عبر ركلة جزاء من توقيع كريم بنزيما.



القاتل الحالم

سيباستيان ثيل كان أحد أبطال ليلة شيريف التاريخية أيضا، بعدما سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت داخل شباك حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

ثيل أصبح أول لاعب من لوكسمبورج يسجل هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليواصل كتابة التاريخ بشكل آخر.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشفت عن حلم ثيل القديم بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث نشرت صورة لوشم وضعه اللاعب على قدمه يجسد شعار البطولة.



ولم يكتف ثيل بالمشاركة، ولكنه كتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد فريقه لتصدر المجموعة التي تضم إلى جوار ريال مدريد، إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني بالعلامة الكاملة.

ثيل أرسل 18 تمريرة صحيحة من أصل 22 بنسبة إتقان بلغت 82%، بالإضافة لتسديدتين على الشباك، واحدة منها تحولت إلى هدف.