لا نقاط، ولا أهداف، ولا تسديدات على المرمى، هذا هو حال برشلونة الإسباني، بعد جولتين في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022.

وخسر برشلونة الإسباني بثلاثية دون رد من مضيفه بنفيكا البرتغالي الأربعاء في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات، بعد هزيمة بنفس النتيجة من بايرن ميونخ الألماني في الجولة الأولى.



ويتذيل برشلونة جدول ترتيب المجموعة الخامسة بلا نقاط أو أهداف، وهو ثاني أسوأ فريق في هذا الدور بعد مالمو السويدي الذي اهتزت شباكه 7 مرات بلا أي نقاط أيضا.

الأمر أوضح من الماء

ورغم تلك الحقائق رفض الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الحديث عن مشكلة فريقه قائلا: "لن أتحدث عن مستوى هذا الفريق، فالجميع يعلم مشكلة برشلونة في يومنا الحالي، وهي ليست مشكلة سنوات ماضية، بالنسبة لي الأمر أوضح من الماء".

وواصل: "لا يوجد أي جدوى من المقارنة بتشكيلات برشلونة السابقة".

وعن الخسارة من بنفيكا، قال كومان: "من الصعب تقبل النتيجة النهائية، لم تكن ما رأيناه في الملعب، رغم التأخر في النتيجة في وقت مبكر جدا من المباراة إلا أن الفريق كان جيدا حتى الهدف الثاني".

وواصل: "حصلنا على فرص صريحة للتسجيل ولكننا لم نفعل ذلك، وعلى العكس ترجم الخصم فرصه إلى أهداف".

وعن الهشاشة الدفاعية في الخط الخلفي قال مدرب برشلونة: "ربما في آخر 15 دقيقة كان ينبغي علينا أن ندافع بصورة جيدة، هناك فرق كثيرة أفضل على الجانب البدني".

وعن تغيير جيرارد بيكيه في المباراة، قال: "حالفه الحظ بعدم الحصول على بطاقة صفراء ثانية، وبوجود فرينكي دي يونج كنا نخرج بالكرة بصورة أفضل في أوقات كثيرة من المباراة".

ويمر فريق برشلونة بأزمات على الصعيدين المحلي والأوروبي، كان آخرها سقوطه بثلاثية نظيفة في ملعب النور.