عمر البلوشي


أعلن الاتحاد البحريني لكرة اليد عن إطلاق مسمى دوري خالد بن حمد على دوري الدرجة الأولى للعبة في الموسم الرياضي 2022/2021 وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإطلاق اسم سموه على بطولة الدوري.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه اتحاد اليد يوم الخميس الماضي في فندق غولدن توليب، بحضور مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية المحلية ورجالات الصحافة والإعلام، حيث دشن الاتحاد الدوري بنسخته الجديدة تحت أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

كما أعلن الاتحاد خلال المؤتمر عن التوقيع مع راعي وثلاثة داعمون لمسابقة الدوري وهم بنك الأهلي المتحد راعياً ذهبياً، بيت التمويل الكويتي وشركة شووت للرياضة ومصنع الساقي كداعمين للمسابقة، فيما وضع الاتحاد مكافآت لأصحاب المراكز الأولى للدوري، حيث يتسلم البطل مكافأة 10 آلاف دينار، والوصيف 6 آلاف دينار، والثالث 4 آلاف دينار، في ظل تقديم دعم مادي للأندية المشاركة للتجهيزات الرياضية.

كما رصد الاتحاد مكافآت فردية لكل جولة، والتي تتضمن أفضل لاعب، أفضل مدرب وأفضل إداري، ليحصل كل منهما على مبلغ 50 دينار، بالإضافة إلى رصد مكافآة 100 دينار لأفضل طاقم تحكيمي في كل جولة.

وقد كرم الاتحاد خلال الحفل عدد من الأعضاء السابقين في اتحاد اليد، إلى جانب الأندية البحرينية لإسهامها ودعمها اللعبة، وكذلك الصحف المحلية على دعمهم وتغطيتهم لمسابقات الاتحاد والمنتخبات الوطنية وإبرازها في وسائل الإعلام.

إسحاقي: دعم خالد بن حمد ليس بغريب على اتحاد اليد

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد النائب علي عيسى إسحاقي أن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لخطط اتحاد اليد ليس بأمر غريب وخاصة مع الدعم الكبير الذي يقدمه لكرة اليد البحرينية، مشيداً بموافقته بإطلاق أسم سموه على الدوري البحريني.

وأشار إسحاقي إلى أن سموه وجه لتخصيص جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري هذا الموسم، إلى جانب تفضيل سموه تقديم جوائز فردية خلال الجولة لأفضل لاعب ومدرب وإداري وطاقم تحكيمي وعدم اقتصارها على أفضل لاعب فقط، مؤكداً سعيهم لأن يكونوا عند حسن ظن سموه والجمعية العمومية لاتحاد اليد، مضيفاً أن الاتحاد مهما حقق ومهما عمل فإنه مقصر أمام البحرين.

وتقدم رئيس اتحاد اليد بخالص شكره وجزيل امتنانه إلى صحيفة الوطن على دعمها ووقفتها مع الاتحاد ومسابقاته والمنتخبات والأندية الوطنية، معرباً عن خالص تمنياته للصحيفة والقائمين عليها بدوام التوفيق والنجاح.

التتان: "الأهلي المتحد" يتشرف بدعم دوري خالد بن حمد لكرة اليد

قال مدير أول الخدمات المصرفية الخاصة بالبنك الأهلي المتحد أن البنك بسام التتان يتشرف بدعم مسابقة دوري خالد بن حمد لكرة اليد بتوجيه من الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في البنك عادل اللبان، مؤكداً أنها فرصة مشرفة ليكون البنك داعماً رئيسياً للشباب والرياضة في مملكة البحرين.

وأضاف إلى أن البنك الأهلي له تواجد في دعم الاتحادات الرياضية في المملكة خلال العام الجاري، مؤكداً على استمرارية هذا الدعم مستقبلاً نظراً لكون الهدف واحد والجهود مشتركة بين البنك والاتحادات لرفع اسم مملكة البحرين عالياً في المحافل الدولية.