وليد عبدالله


أكد عضو لجنة الصالات والشواطئ بالاتحاد البحريني لكرة القدم مدير المنتخب الوطني لكرة الصالات رائد بابا أن منتخب الصالات سيتجمع في ديسمبر القادم لبدء الإعداد النسخة الثالثة من بطولة كأس الخليج لمنتخبات الرجال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية 5- 14 فبراير 2022.

وقال بابا في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "سنستمر في منافسات دوري الصالات بعد أن تم ترحيل إقامة البطولة الخليجية من نوفمبر المقبل إلى فبراير العام القادم. حيث سيبدأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي لينو باختيار العناصر المميزة من مسابقة الدوري لبدء إعداد المنتخب الرديف خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتحديد العناصر الأبرز التي يمكن ضمها إلى الإعداد الرئيسي للمنتخب والذي ينطلق في ديسمبر من هذا العام، استعدادا لخوض غمار المشاركة الخليجية"، مضيفا ان فترة الإعداد بـ"ديسمبر" قد يتخللها معسكرات ومباريات ودية قبل الدخول في أجواء بطولة الخليج.


وكان منتخب الصالات قد خاض آخر مشاركة له في مايو الماضي ببطولة كأس العرب للصالات، والتي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة في الفترة 20- 30 مايو، حيث وصل المنتخب لمنافسات الدور قبل النهائي، والذي واجه خلاله نظيره المغربي، حيث انتهى اللقاء بفوز الأخير بـ6 أهداف نظيفة.

يذكر أن المنتخب كان من المفترض أن يشارك في بطولة كأس آسيا للصالات، إلا أن تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19، دفعت الاتحاد الآسيوي إلى إلغاء النسخة الماضية التي كانت من المقرر أن تقام في مارس العام الماضي.