فشل نادي برشلونة الإسباني، حامل لقب كأس العالم للأندية لكرة اليد، في الحفاظ على اللقب، بعدما خسر في نهائي نسخة عام 2021.

ونجح مجديبورج الألماني في حسم بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2021، عقب الفوز على برشلونة في المباراة النهائية بنتيجة 33-28.

ونجح صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري الألماني في السيطرة على مجريات المباراة، وسط عجز تام من النادي الكتالوني الذي فشل في ملاحقته.



وباتت هذه المرة هي الأولى التي يفوز فيها مجديبورج بلقب كأس العالم للأندية لكرة اليد، بعدما كان قد حصل على الميدالية الفضية في مرة وحيدة عام 2002.

في المقابل، فشل برشلونة في الحصول على بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي، بعدما حصل على اللقب في النسخ الـ3 الأخيرة.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال فريق برشلونة هو أكثر الفرق حصولا على بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، بـ5 ألقاب.

برشلونة تأهل إلى المباراة النهائية بعدما فاز على الزمالك المصري في ربع النهائي 36-32، ثم في نصف النهائي على بينيروس البرازيلي 39-24.

في المقابل، عبر مجديبورج إلى المباراة النهائية، بعدما تخطى عقبة الدحيل القطري 35-23 في ربع النهائي، ثم ألبورج الدنماركي 32-30 في نصف النهائي.

يُذكر أن ألبورج حصد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد عقب الفوز على بينيروس 34-29، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

الزمالك حصد المركز الخامس في البطولة، متفوقا بفارق 15 هدفا على الدحيل القطري الذي حل في المرتبة السادسة.