تفوق بيدري، لاعب برشلونة الإسباني، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق السابق، والذي رحل مؤخرا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكر موقع "فوتبول إسبانيا" نقلاً عن الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، أن بيدري اقترب من تمديد بقائه مع برشلونة بعقد جديد، يمتد حتى صيف 2026.



وبحسب الصحفي الإيطالي، فإن تمديد العقد سيتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد الاتفاق على كل تفاصيل التعاقد.

وكشف رومانو عن قيمة الشرط الجزائي في عقد بيدري الجديد مع برشلونة، حيث أكد أنه سيبلغ مليار يورو.

وبذلك سيكون بيدري صاحب أعلى شرط جزائي في تاريخ برشلونة، متفوقا على ميسي الذي كان عقده الأخير يحتوي على شرط جزائي قيمته 700 مليون يورو.



وجاء هذا البند الغريب بتوقيع شرط جزائي بقيمة مليار يورو، لمنع أي إمكانية مستقبلية لرحيل اللاعب عبر دفع شرطه الجزائي، مثلما حدث مع لاعبين سابقين.

ورحل البرازيلي نيمار دا سيلفا عن البارسا في صيف 2017 لباريس سان جيرمان الذي دفع قيمة الشرط الجزائي وقتها في عقد اللاعب، حيث كانت قيمته 222 مليون يورو.

ويعتبر بيدري من أهم مواهب برشلونة ومنتخب إسبانيا، حيث تم اختياره في فريق يورو 2020 كأفضل لاعب واعد، بالإضافة لحصده برونزية أولمبياد طوكيو 2020 مع "الماتادور".

يذكر أن بيدري انضم لبرشلونة قادما من لاس بالماس في 2020، في صفقة لم تتكلف أكثر من 5 ملايين يورو، وشارك منذ ذلك الحين في 56 لقاء، سجل فيها 4 أهداف وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.