شهدت ملاعب الاتحاد البحريني للتنس يوم أمس إقامة منافسات دور الـ16 لفردي الأولاد، ومنافسات الدور ربع النهائي لفردي الفتيات وربع نهائي زوجي الأولاد والفتيات لبطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للمستوى الثاني، والتي تستمر منافساتها حتى 16 أكتوبر الجاري.

في فردي الأولاد، تألق اللاعب البحريني هاشم التوبلي ونجح في العبور إلى الدور ربع النهائي على حساب اللاعب الهندي أحمد ريان بعد الفوز عليه بنتيجة 6/2 و6/4، وفي باقي مباريات هذا الدور تمكن الهندي روكيش سوناواني من اقصاء السعودي حيدر الفريد 6/0 و6/0، وتأهل السعودي عبدالرزاق الهينابي على الكويتي فارس الكاظمي 6/3 و6/3، كما فاز البريطاني انزو إلكاي على البحريني فيصل مسيح 6/0 و6/0، وتغلب الكويتي خالد المطيري بصعوبة على الباكستاني زاين فرحان 7/6 و6/3، وفاز المصري أحمد إبراهيم على السعودي علي الحمد 6/2 و6/2، والكويتي عبدالرحمن عبدالله على البحريني عبدالرحمن الدوسري 6/0 و6/1، والهندي ايدهانت على الفلبيني كلارك ساياغو 6/1 و6/0.

وفي فئة الفتيات، صعدت اللاعبة هاجر زيدان على التواجد البحريني إلى الدور قبل النهائي بفوزها على البحرينية مريم ياسر 6/1 و6/0، كما صعد إلى المربع الذهبي أيضا اللاعبة القطرية دانة خليفة بفوزها على البحرينية سلمى فرج الله 6/3 و6/0، كما تأهلت الأردنية مريم فيصل على حساب المصرية لارا أحمد 6/0 و6/0، وأكلمت اللاعبة الروسية كيرا مالاكوفا عقد المتأهلين بالفوز على البرازيلية لاريزا دياس 6/1 و6/2.



وفي منافسات زوجي الأولاد، خسر اللاعب البحريني عبدالرحمن الدوسري رفقة الفلبيني نايال ثوبيل فرصة الصعود إلى نصف النهائي بالخسارة أمام الزوجي السعودي علي العايش وحيدر الفريد 6/1 و6/2 في الدور ربع النهائي، وتأهل إلى ربع النهائي أيضا الزوجي المكون من البريطاني انزو الكاي والهندي ايدهانت كاستوار بفوزه على الزوجي الكويتي فارس الكاظمي وخالد المطيري 6/0 و6/0، كما تأهل الزوجي السعودي عبدالرزاق الهينابي وعلي الحمد بفوزهما على الهندي أحمد ريان والمصري حمزة موسيى 6/3 و6/2، وتأهل المصري أحمد إبراهيم وزميله الهندي روكيش سوناواني على حساب الزوجي الكويتي عبدالرحمن عبدالله ومحمد العوضي 7/6 و6/0.

كما أقيمت أمس مباراة واحد في ربع نهائي في الفتيات، حيث خسر الزوجي البحريني حنين أبو مصطفى وحنين النجار أمام الأردنية مريم فيصل وزميلتها لين سينوكروز 6/0 و6/0.

من جانب آخر، قال عبدالحسين التوبلي والد لاعب منتخبنا الوطني للصغار هاشم التوبلي أن ابنه يملك شغف كبير بلعبة التنس، ويسعى دائما إلى تطوير امكانياته من خلال المواظبة على التدريبات والحرص على المشاركة في البطولة متى ما سنحت له الفرصة.

وأكد على أن اللاعب قدم مستويات جيدة في أول مشاركة له على مستوى البطولات الآسيوية ونجح في الوصول إلى ربع النهائي، ويطمح من خلال هذه البطولة إلى تجاوز هذا الدور والوصول إلى نقطة ممكنة.

وأشاد التوبلي بما يقوم به الاتحاد البحريني للتنس برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك من جهود كبيرة في اعداد هذا الجيل من اللاعبين، وتهيئته ليكون أساس منتخب الرجال في المستقبل، لافتا إلى أن الاتحاد وأسر اللاعبين يعملون كعائلة واحدة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، التي تخدم اللعبة في البحرين.