أقيمت يوم أمس 3 مباريات ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفيز للتنس، التي تقام في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس حتى 26 أكتوبر الجاري.

وفي المجموعة الأولى للبطولة، واصلت المملكة العربية السعودية صدارتها للمجموعة بعد فوزها على غوام بنتيجة 3/0، وهو الفوز الثاني للسعودية بالبطولة بعد فوزها على البحرين في مباراتها الأولى.



وتمكن اللاعب عمار الحقباني من الفوز على لاعب غوام كامدن كماتشو في المباراة الأولى 6/1 و6/1، وفي مباراة الفردي الثانية حسم شقيقه سعود الحقباني المباراة لصالح السعودية بفوزه على اللاعب ماسون كالدويل 6/2 و6/3، وعزز فريق الزوجي السعودي عمار الحقباني وفيصل الربدي الفوز السعودي بتغلبه على زوجي غوام ديريك أوكهاما وكامدن كماتشو 6/3 و6/2.

وفي المجموعة الثانية، حققت العراق فوزها الأول في البطولة على حساب سلطنة عمان بنتيجة 3/0، حيث تغلب العراقي عادل مصطفى السعيدي على العماني عيسى السليماني 6/2 و6/3، وفاز محمد أبو زيد على علي البوسعيد 6/0 و6/0، وفي الزوجي أكدت العراق تفوقها بفوز الزوجي العراقي محمد الشمري وعبدالله علي حاتم على الزوجي العماني عيسى السليماني ومروان الخنجري 6/2 و6/0.

وكانت العراق خسرت مباراتها الأولى أمام منتخب تركمانستان بنتيجة 3/0، فيما فازت عمان في مباراتها الأولى على منغوليا 2/1.

وفي المجموعة الثالثة، حققت كمبوديا فوزها الأول في المجموعة بتغلبها على غيرقيزستان بنتيجة 2/1، وتمكن لاعب كمبوديا كيني بون من الفوز على لاعب غيرقيزستان نمازبيك ديوشمبيف 6/0 و6/1، وعادل اللاعب ميرجياز ميردزهاليف النتيجة لغيرقيزستان بفوزه على الكمبودي تيوثي تيب 6/2 و6/0، وحسمت مباراة الزوجي النتيجة النهائية للمباراة لمصلحة كمبوديا بعد فوز الثنائي الكمبودي كيني بون وسامنينغ لونغ على الزوجي الغرقيزي كيريل كوستانوف وميرجياز ميردزهاليف 6/2 و7/6.

منتخبنا يخوض مباراته الثانية

من جانب آخر، يسعى منتخبنا الوطني للتنس لتعويض خسارته الأولى أمام المنتخب السعودي، حيث يخوض اليوم الأربعاء مباراته الثانية مع شقيقه المنتخب الإماراتي ضمن إطار المجموعة الأولى، ويتطلع منتخبنا إلى الفوز والعودة للمنافسة على إحدى بطاقات الصعود إلى الدور الثاني للبطولة.

ويلتقي اليوم أيضا تركمانستان مع منغوليا ضمن المجموعة الثاني، وإيران مع اليمن ضمن المجموعة الثالثة، وتبدأ المباريات عند الساعة التاسعة صباحا، وتقام جميع المباريات على ملاعب الإتحاد بجامعة بوليتكنيك بمدينة عيسى.

رئيس الاتحاد السعودي تشيد بالتنظيم

أشادت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس أريج المطبقاني باستعدادات الاتحاد البحريني للتنس لاستضافة البطولة، مؤكدة على أن البحريني عودة الجميع على التميز في التنظيم وكرم الضيافة وحفاوة الإستقبال.

وقالت المطبقاني التي أصبحت أول سيدة ترأس اتحاد رياضي في السعودية إلى أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب السعودي إلى جانب البحرين والامارات وغوام تعد مجموعة متوازنة، معربة عن سعادتها بتحقيق المنتخب السعودي فوزه الثاني على التوالي والاقتراب من تأهله عن هذه المجموعة.

وأكد على أن لعبة التنس الخليجية بحاجة للمزيد من العمل المشترك من أجل رفع مستوى المنتخبات الخليجية، وتأهيلها لكي تلعب الأدوار المتقدمة على مستوى القارة والعالم، مشيرة إلى الإمكانيات التي تتمتع بها المنطقة سواء الإمكانيات المادية أو البشرية.

وعن اختيارها لرئاسة الاتحاد السعودي للتنس، أعرب عن سعادتها بنيل ثقة المسؤولين ومنحها هذا المنصب، لافتة إلى أن رؤية المملكة 2030 تركز على تمكين المرأة ومنحها مناصب قيادية في مختلف المجالات، متمنية أن تكون عند حسن الظن والثقة التي منحت لها.

وأشارت إلى أن الاتحاد السعودي لديه استراتيجية جديدة تبدأ بإعادة هيكلة الاتحاد، ومن ثم العمل على زيادة شعبية اللعبة في المملكة، والاهتمام بالقاعدة وتأسيس قاعدة كبيرة وقوية من اللاعبين، بالإضافة إلى تطوير المنتخب من خلال تنوع التدريبات وزيادة المشاركات المحلية والخارجية، وقد قمنا بالاتفاق مع طاقم تدريب اسباني لعمل خطة متكاملة لتطوير اللعبة في المملكة تبدأ من اللاعبين الصغار وحتى المنتخب الأول.