بتوجيهات من النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حضر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر جانبا من منافسات اليوم الختامي لبطولة المجموعة الآسيوية الرابعة لكأس ديفيز، التي أقيمت في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة من 18 – 23 أكتوبر الجاري.

وكان في استقبال عسكر لدى وصوله رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، وأمين السر العام فؤاد الرويعي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث اطلع عسكر خلال زيارته على ملاعب البطولة، ومرافق الاتحاد المختلفة.

ونقل عسكر تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وجميع وفود المنتخبات المشاركة في البطولة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الدكتور عبدالرحمن عسكر في تصريحات للجنة الإعلامية للبطولة، أن زيارته للبطولة تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي حرص على تواجد الهيئة في البطولة، وتقديم الشكر لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجميع العاملين في البطولة على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل اخراج البطولة بالصورة المشرفة التي تعكس حسن وكرم الضيافة البحرينية الأصيلة، وقدرة المملكة على التميز في استضافة مختلف البطولات الدولية.

وأكد عسكر بأن الاتحاد البحريني للتنس يعد من الاتحادات النشطة في تنظيم البطولات المتنوعة بفضل ما يمتلكه من كوادر وطنية مؤهلة وقادرة على إدارة البطولات باحترافية كبيرة، لافتا إلى أن استضافة البحرين لبطولات قوية ومعروفة كبطولة كأس ديفيز للتنس يتماشى مع توجيهات القيادة الرياضية في المملكة بتعزيز السياحة الرياضية لتكون البحرين محط أنظار العالم خلال إقامة مختلف الفعاليات الرياضية.

كما أكد عسكر على أن استضافة البحرين للبطولات القوية سيكون له مردود إيجابي كبير على اللعبة بشكل عام في البحرين، حيث تتيح الفرصة للاعبي البحرين للمشاركة والاحتكاك بلاعبين من مختلف المدارس العالمية في اللعبة، مما يساعد على تراكم الخبرات لدي لاعبي منتخباتنا الوطنية.

ولفت إلى أن الهيئة العامة للرياضة ستعمل جنبا إلى جنب مع الاتحاد البحريني للتنس من أجل الارتقاء باللعبة في البحرين، خصوصا وأن لعبة التنس تعد من الألعاب الرياضية ذات الشعبية الواسعة في البحرين وكل دول العالم، مؤكدا على دعم الهيئة لكافة جهود الاتحاد الرامية إلى تطور ورقي اللعبة في المملكة.

رئيس الاتحاد يثمن اهتمام الهيئة

من جانبه، ثمن رئيس الاتحاد البحريني للتنس معالي الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة اهتمام وتوجيهات النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفعاليات وأنشطة الاتحاد البحريني للتنس، مؤكدا معاليه على أن توجيهات سموه واهتمامه ومتابعته المستمرة للاتحادات المختلفة ساهم بشكل ملحوظ في القفزة الكبيرة التي تشهدها الرياضة البحرينية في مختلف الألعاب، والإنجازات المشرفة التي حققتها الرياضة البحرينية مؤخرا.

وقال معاليه، أن اهتمام ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الاتحاد، ومضاعفة العمل من أجل تحقيق الأهداف التي تتطلع اليها القيادة الرياضية في المملكة، مؤكدا معاليه على أن الاتحاد سيبذل كل ما في وسعه من أجل النهوض باللعبة، والارتقاء بها لتكون إحدى الألعاب المشرفة للمملكة في مختلف المناسبات الإقليمية والقارية والدولية.