حسمت منتخبات السعودية والإمارات وإيران البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مجموعة المستوى الثالث عن القارة الآسيوية لبطولة كأس ديفيز، وذلك في ختام منافسات المجموعة الرابعة للبطولة التي أسدل الستار عليها يوم أمس على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس.

وشهد اليوم الختامي للبطولة، إقامة 3 مباريات مهمة لحسم البطاقات الثلاث المؤهلة إلى المستوى الثالث، حيث تقابلت السعودية مع كمبوديا، والامارات مع تركمانستان وايران مع العراق.

تأهل سعودي صعب



وجاء تأهل السعودية بعد فوزها الصعب على منتخب كمبوديا العنيد في الدور الحاسم بنتيجة 2/1، حيث شهدت المباراة خسارة المنتخب السعودي أول شوط له في البطولة.

وتقدمت السعودية بالنتيجة بفضل لاعبها عمار الحقباني الذي تغلب على الكمبودي سامنيانغ لونغ 6/1 و7/5 في مباراة الفردي الأولى، ونجح الكمبودي كيني بون من معادلة النتيج لبلاده بالفوز على السعودي سعود الحقباني 6/4 و4/0 بعد انسحاب اللاعب السعودي للإصابة.

وفي مباراة الزوجي، حسم السعوديان عمار الحقباني وفيصل الربدي المباراة للسعودية بفوزهما على الكمبوديان سامنيانغ لونغ وكيني بون 6/0 و6/4.

الإمارات تقصي تركمانستان

وفي مباراة أخرى، نجحت الإمارات في إقصاء تركمانستان القوية بالتغلب عليها بنتيجة 2/1، بعد أن قدم المنتخبان واحدة من أقوى مباريات البطولة.

وحسمت الامارات مباراة الفردي الأولى لمصلحتها بفضل تألق اللاعب حمد الجناحي الذي تغلب على التركماني يوري روغسكي 6/2، 4/6 و6/2.

وفي مباراة الفردي الثانية فاز التركماني عيسى محمد غولييف على الاماراتي عمر العوضي 6/2 و6/0، وحسمت الامارات بطاقة التأهل بفضل فوز الزوجي الاماراتي عبدالرحمن الجناحي وحمد الجناحي على الزوجي التركماني يوري روغسكي وعيسى محمد غولييف 7/6 و6/3.

ايران تتغلب على العراق

وحسمت ايران بطاقة التأهل الثالثة بعد تغلبها على العراق بنتيجة 3/0، حيث فاز اللاعب الإيراني سينا مقيمي على العراقي عادل مصطفى 6/0، 4/6 و6/1 في مباراة الفردي الأولى، وأكد اللاعب حميد رضا ناداف التفوق الإيراني بفوزه على العراقي محمد أبو زيد 6/1 و6/1، وعزز الزوجي الإيراني سينا مقيمي وحميد رضا ناداف الفوز الإيراني بتغلبه على العراقيان محمد الشمري وعبدالله علي حاتم 7/5 و6/3.

فوز البحرين على منغوليا

وفي مباريات تحديد المراكز من 7 إلى 12، حققت البحرين فوزا سهلا على منغوليا بنتيجة 3/0، وبنفس النتيجة تغلبت اليمن على عمان، فيما فازت غيرقيزستان على غوام 2/1.