افتتح نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، دورة الاتحاد الدولي لتطوير الشباب، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع.

ويحاضر في الدورة المحاضران البحرينيان بدر خليل ومحسن الغانم، ويشرف عليهما المحاضر الدولي اللبناني باسم محمد علي وهو خبر فني في مجال التطوير والتدريب، بالإضافة إلى متابعة المحاضر الدولي الكرواتي ujevic branimir وهو مدير إدارة التطوير والتدريب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ويزور مملكة البحرين حاليًا.

وحضر حفل الافتتاح الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي ورئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري.

وتقام الدورة خلال الفترة 24 وحتى 28 أكتوبر الجاري، وتشتمل جوانب نظرية وأخرى عملية.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، رحب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، بالمحاضرين الدوليين في بيت الكرة البحرينية، مؤكدًا للحضور أن الدورة تقام ضمن سلسلة الدورات المتواصلة التي يحرص الاتحاد على تنظيمها بشكل مستمر في إطار الاهتمام بالكوادر الوطنية الفنية، وذلك يعكس اهتمام مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، في محور الارتقاء والتطوير المستمر للكفاءات الوطنية على المستويات الفنية والإدارية.

وأشار سموه إلى أن دورة تطوير الشباب الدولية تشمل مجالات متعددة تتعلق بعمل المدربين على مستوى الشباب وتطويرهم.

ونوه سموه للدارسين بأهمية الاستفادة من مخرجات الدورة، والبناء على مكتسباتها في سبيل الارتقاء بالعمل الفني، وانعكاسها إيجابًا على المنتخبات والأندية الوطنية، مشيرًا إلى أن دور المدرب كبير جدا في عمل الأجهزة الفنية على مستوى فئة الشباب، ويرتبط بأمور متعددة بدون اقتصارها على الأمور الفنية فقط.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة بتواجد نخبة من المحاضرين البحرينيين في الدورة، تحت إشراف محاضرين دوليين، مؤكدًا أنهم من خيرة الكفاءات الفنية الذين سينقلون خبراتهم التراكمية للمشاركين بما ينعكس إيجابًا عليهم.

ويشارك في الدورة 20 دارسًا هم:سيد حسن عيسى، سيد هادي حميد، أحمد إبراهيم فارس، حبيب موسى حبيب، حسين عبدالله عياد، حسين علي سند، حمد إبراهيم الخزامي، حمد صلاح سلمان، عبدالسلام حمود الراشد (الكويت)، علي محمد جعفر العالي، علي نوروز حسن، محمد حسن محمد راشد، محمد حسين جناحي، محمد حمد المسروري (عمان)، محمد سعد خليفة، محمد سليم المشايخي (عمان)، محمد عبدالعزيز الخياط، محمد ممدوح أحمد عبدالمجيد (مصر)، مرتضى عباس جعفري ويوسف أحمد حسين الخال.