روح لي مانز السباق الأسطوري تنطلق في سماء حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" من خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 6 ساعات والذي سيختتم فعالياته يوم السبت الموافق 30 أكتوبر، وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بالسباق العالمي للتحمل والفعاليات الترفيهية وذلك من 10 صباحا وحتى 8 مساء.

تويوتا غازو تحتكر صف الانطلاق الأول لسباق بابكو البحرين 6 ساعات

ينطلق فريق تويوتا غازو ريسنغ من الصف الأول لسباق بابكو البحرين 6 ساعات للتحمل الجولة الثامنة من بطولة العالم للاتحاد الدولي"فيا" للتحمل بعد أن احتل طاقميه بسيارتي GR010 الهجينة اللتان تحملان الرقمين 7 و8، المركزين الأول والثاني على التوالي في فئة السيارات الهجينة والترتيب العام.



وقلب طاقم السيارة رقم 8 لفريق تويوتا غازو ريسنغ الطاولة على طاقم السيارة رقم 7 لنفس الفريق بعد أن بسط الأخير سيطرته على حصص التجارب الحرة سابقاً من اليوم نفسه، إلا أن السائق الاسترالي بريندون هارتلي كانت له الكلمة الأخيرة بتسجيل أفضل زمن في حصة التأهيل بواقع دقيقة و47.049 ثانية متفوقاً على سائق السيارة رقم 7 كاموي كوبياتشي الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.398 ثانية.

ويقود طاقم سيارة تويوتا GR010 الهجينة رقم 8 السائقين بريندون هارتلي وسابيستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما الذي نجح في وضع سيارته أمام طاقم الفريق الآخر والمكون من السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياتشي وخوسيه ماريا لوبيز.

وجاءت سيارة فريق ألبين إلف ماتموت في المركز الثالث بعد أن سجل السائق اندريه نيغراو زمن دقيقة و48.003 ثانية بسيارة ألبين A480 جيبسون.

وفي فئة الـLMP2 جاءت الصدارة من نصيب فريق جوتا الذي حقق سائقه توم بلومغفيست المركز الثالث بزمن دقيقة و49.885 ثانية ليكون أول المنطلقين في فئته والخامس في الترتيب العام

حصد فريق بورش جي تي ثمار تألقه في حصص التجارب الحرة بعد أن خطف المركز الأول في فئة LMGTE Pro عن طريق سائقه ايستر كيفن على متن سيارة بورش 911 RSR بعد تحقيقه زمن دقيقة و56.144 ثانية متقدماً على الطاقم الآخر للفريق على السيارة رقم 91 والتي قادها السائق جيانماريا بروني لتحقيق المركز الثاني بزمن دقيقة 56.178 ثانية.

وواصلت بورش سيطرتها على مضمار الصخير والتفوق على أبرز منافسيها فيراري عن طريق فريق آي اف كورس الذي أحتل طاقميه المركزين الثالث والرابع بعد أن سجل السائق ميغيل مولينا عن طاقم السيارة رقم 52 زمن دقيقة و57.327 ثانية فيما احتلت السيارة 51 بقيادة السائق اليساندرو بيير غويدي المركز الرابع.

وفي فئة الـ LMGTE Am جاءت الصدارة لفريق ايرون ليكس بسيارة فيراري 488 GTE ايفو رقم 60 وبقيادة السائق رينو ماستروناردي متفوقاً على سيارة الاستون مارتن فانتاج AMR الذي احتلت المركز الثاني بقيادة السائق باول دالا لانا.

الثلاثي كوباياتشي وكونوي ولوبيز يبقيان تويوتا غازو ريسنغ في الصدارة

سيطر الثلاثي رقم سبعة لفريق تويوتا غازو ريسنغ والمكون من كاموي كوبياتشي ومايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز، على الحصة الثانية من التجارب الحرة لسباق بابكو البحرين 6 ساعات للتحمل والتي اقيمت صباح أمس على حلبة البحرين الدولية.

وسجل الثلاثي دقيقة و49.063 ثانية في أفضل لفاتهم على متن سيارة GR010 الهجينة لتتصدر الترتيب العام وفئة السيارات الهجينة.

الطاقم رقم 8 من فريق تويوتا غازو ريسنغ والمكون من سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي والذي كان في صدارة التجارب الحرة الأولى، أحتل المركز الثاني بفارق 0.030 ثانية فقط، في حين احتل أندريه نيجراو ونيكولاس لابيير وماتيو فاكسيفير من فريق ألبين إلف ماتموت، المركز الثالث في الفئة نفسها بفارق 1.131 ثانية عن المتصدر.

وفي فئة الـ LMP2أحتلت سيارة أوريكا 07 رقم 28 لفريق جيبسون جوتا والمكون من شين جيلايل وستوفيل فاندورن وتوم بلومغفست، المركز الأول بزمن دقيقة و50.199 ثانية.

وفي فئة LMGTE احتلت اثنتين من سيارات بورش المقدمة، بعد ان تصدر نيل جاني وكيفن إستر فئة المحترفين على متن سيارة بورش 911 RSR-19 رقم 29 محققين زمن دقيقة و56.411 ثانية، بينما حقق إيجيديو بيرفيتي ماتيو كايرولي ريكاردو بيرا من فريق بروجكت1 صدارة الـ LMGTE Am على متن سيارة 911 RSR-19 رقم 56 بزمن دقيقة و58.015 ثانية.

كونواي يعزز أفضلية الفريق رقم 7 لتويوتا غازو ريسنغ

واصل الطاقم رقم 7 لفريق تويوتا غازو ريسنغ صدارته في اليوم الأول من السباق وذلك بعد أن حقق سائقه مايك كونواي أسرع لفة في التجارب الحرة الثالثة متصدراً الترتيب العام وفئة السيارات الهجينة بزمن دقيقة 48.978 ثانية.

وكان الفريق رقم 7 قد حقق الصدارة في وقت سابق عن طريق السائق الياباني كاموي كوباياتشي في التجارب الحرة الثانية على متن سيارة تويوتا GR010 الهجينة، ليسجل الطاقم المكون من البريطاني مايك كونواي والياباني كاموي كوباياتشي والأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز، تقدمه في حصتي تجارب من أصل ثلاث أٌقيمت على مضمار الصخير، فيما حقق الطاقم رقم 8 لفريق تويوتا والمكون من السويسري سابيستيان بويمي والياباني كازوكي ناكاجيما والاسترالي بريندون هارتلي صدارة التجارب الحرة الأولى التي أقيمت الخميس.

ناكاجيما الذي قاد فريق تويوتا جازو رقم 8 في التجارب الحرة الثالثة حل ثانياً بتسجيله زمن دقيقة و49.689 ثانية فيما احتل فريق ألبين إلف ماتموت المركز الثالث على متن سيارة ألبين A480 جيبسون والتي قادها السائق الفرنسي نيكولاس لابيير واستطاع تسجيل زمن دقيقة و50.166 ثانية.

وفي فئة LMP2 استمر الطاقم رقم 28 لفريق جوتا في تألقه لاسيما السائق ستوفيل فاندورن الذي سجل أسرع زمن في فئته بواقع دقيقة و51.351 ثانية، متفوقاً على فيبو شيرر سائق فريق يونايتد أوتوسبورت يو اس اي، الذي احتل المركز الثاني بزمن دقيقة و51.351 ثانية.

النتائج الواعدة لسيارة بورش في فئة LMGTE تتواصل بعد أن تصدر فريق بورش جي تي فئة الـPro عن طريق سائقه نيل جاني الذي سجل زمن دقيقة و58.230 ثانية فيما تقدم فريق ديمبسي بروتون ريسينج فئة الـAm عن طريق السائق مات كامبيل الذي سجل زمن دقيقة و59.502 ثانية.

وتستمر فعاليات اليوم بإقامة الحصص التأهيلية لفئتي الـ LMGTEعند الساعة الرابعة والنصف فيما تخوض فئتي السيارات الهجينة والـLMP2 حصة التأهيل عند الساعة الرابعة وخمسون دقيقة مساءًا.

فعاليات ترفيهية مميزة

وتتواصل لليوم الثاني إثارة الفعاليات الترفيهية، حيث تفتح الحلبة أبوابها والمنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي التي امتلأت بالعديد من الفرق الاستعراضية العالمية التي ابهرت الجماهير بعروضها وبرامجها الاستعراضية المثيرة.

وستتواصل الفعاليات الترفيهية لليوم الثاني على التوالي وأبرزها الفرقة الاستعراضية "هاكونا ماتاتا" سيرك قادم من أفريقيا يقدم عروض رائعة ومذهلة من الموسيقى والكوميديا والمهارات البهلوانية ويتميز بالقوة والمرونة وخفة الحركة. فالأزياء الإفريقية الملونة والموسيقى الجذابة والرقص الأفريقي إلى جانب مهارات تحدّي الجاذبية تجعل من هذا السيرك عرضًا من الدرجة الأولى مليئًا بالمتعة والطاقة العالية لإسعاد جميع أفراد العائلة، إلى جانب الفرقتين الموسيقيتين "ذا ليجندز" و"كشري باند" التي سيتمتع جماهير السباق بموسيقاهم المتنوعة.

كما ستجوب القرية الترفيهية عددا من العروض المتجولة وأبرزها العرض الناري، والعرض الضوئي الراقص والموسيقي بونجو، وستكون الفرق فرصة مثالية لالتقاط الصور التذكارية معهم.

وسيكون للأطفال نصيبا وافرا من الفعاليات الترفيهية فقد تم تخصيص منطقة كبيرة لهم وأبرز الفعاليات المقدمة لهم، فعالية التزلج على الجليد، الرسم على الوجوه، سفينة القراصنة، الترامبولين، المتاهة، السيارة الطائرة، حلبة تسابق للأطفال والقطار توماس، لذا سيستمتع الأطفال الصغار بجدول حافل من الترفيه والمتعة.

بالإضافة لتوفر العديد من الخدمات الأساسية كمحلات الأطعمة والمشروبات طول اليوم أيضا، لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

لا تفوتوا شراء تذاكركم الآن

وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بيوم السباق للاستمتاع بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد الأسرة حيث ستفتح الحلبة أبوابها اليوم أيضا من 10 صباحا حتى 8 مساء.

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار (8 دينار بحريني لكلا السباقين) و2.5 دينار بحريني من 3 حتى 12 عام (4 دينار بحريني لكلا السباقين) والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة لكلا السباقين، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com.

ستكون سياسة دخول الجماهير للسباق متماشية مع آلية الإشارة الضوئية في مملكة البحرين في ظل الظروف الحالية لكوفيد 19، المستوى الأخضر يُسمح بالدخول للجميع. ومع ذلك، في حالة تغيير حالة الإشارة الضوئية فسيتم تطبيق قيود الدخول بما يتماشى مع توجيهات الحكومة مع السماح لحاملي التذاكر بالدخول وذلك للحاصلين على جرعتي التطعيم والمتعافين. يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة على www.healthalert.gov.bh.

وبإمكان الراغبين في حضور سباقي البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17 45 0000أو قبل الدخول لحلبة البحرين الدولية على البوابات.

السبت 30 أكتوبر

البدء الانتهاء السباق الحصة

11:00 17:00 سباق البطولة العالمية للتحمل السباق الرئيسي 6 ساعات