حقق برشلونة الإسباني فوزا صعبا على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، بهدف دون رد، في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، سجل أنسو فاتي نجم برشلونة الصاعد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70، ليهدي الفريق الكتالوني انتصارا ثمينا.



وبهذا الفوز أبقى برشلونة على حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما ارتقى من المركز الثالث إلى الوصافة برصيد 6 نقاط.

واستفاد برشلونة من سقوط بنفيكا البرتغالي (2-4) أمام بايرن ميونخ الألماني في المباراة الأخرى بالجولة ذاتها في المجموعة الخامسة، ليتوقف رصيده عند 4 نقاط يتراجع بها إلى المرتبة الثالثة، فيما عزز الفريق البافاري صدارته بـ12 نقطة، وحسم التأهل.

في المقابل يحتل دينامو كييف المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلعب برشلونة على أرضه في الجولة الخامسة ضد بنفيكا يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، ثم يخرج لمواجهة مضيفه بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة يوم 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وفي المجموعة السابعة، سقط إشبيلية الإسباني على أرضه ضد ليل الفرنسي بنتيجة (1-2)، ليقترب أكثر من وداع البطولة.

وافتتح لوكاس أوكامبوس التسجيل لإشبيلية في الدقيقة 15، لكن ليل قلب الطاولة على الفريق الأندلسي بهدفين من توقيع جوناثان ديفيد ونانيتامو إيكوني في الدقيقتين 43 و51 على الترتيب.

بهذه النتيجة توقف رصيد إشبيلية عند 3 نقاط في ذيل الترتيب، فيما قفز ليل للوصافة برصيد 5 نقاط، بينما ظل سالزبورج النمساوي في صدارة المجموعة بـ7 نقاط رغم هزيمته من فولفسبورج الألماني 1-2، فيما تقدم الأخير للمكرز الثالث بفارق الأهداف فقط عن إشبيلية.