شارك عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الشواطئ والصالات عارف المناعي، في الاجتماع التنسيقي الذي عقده اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW، بحضور ممثلي الاتحادات الأهلية الأعضاء.

وأقيم الاجتماع يوم السبت 6 نوفمبر الجاري في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش كأس القارات لكرة القدم الشاطئية 2021.



وجاء الاجتماع بهدف مناقشة تفاصيل البطولة الشاطئية الثانية المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، وحضره أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم ورئيس المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية جوان كوسكو ومدير الفعاليات في المنظمة جوزيف بونسيت.

وشارك المناعي في الاجتماعي الذي حضره ممثلو 5 اتحادات أعضاء من العراق والسعودية وعمان والإمارات وفلسطين.

ويستعد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لتنظيم البطولة الثانية لمنتخبات الكرة الشاطئية باستضافة اتحاد الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويتوقع أن تشهد مشاركة 9 منتخبات هي:السعودية، الإمارات، البحرين، عمان، الكويت، قطر، لبنان، فلسطين والعراق، فيما كشف السالم خلال الاجتماع عن مقترح يتمثل بدعوة فريق أو فريقين من خارج منطقة غرب آسيا للمشاركة في البطولة الثانية، وبحيث يعتمد ذلك على عدد الفرق المشاركة في البطولة من الإقليم.

كما شهد الاجتماع الذي حضره المناعي مناقشة تنظيم بطولة خاصة لأندية كرة القدم الشاطئية لاتحادات غرب آسيا، واقترح المجتمعون الربع الأخير من العام المقبل 2022 موعداً لإقامتها، واستوضح أمين عام اتحاد غرب آسيا في هذا السياق رغبة الاتحادات باستضافتها، وعلى أن يتم في الأيام القادمة الاتفاق على ترتيباتها بشكل رسمي.

وإلى جانب ذلك، تضمن الاجتماع استعراض ما تم إنجازه لغاية الآن بين اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع BSWW من ورش عمل خاصة بكرة القدم الشاطئية، والتي شملت إقامة ورشة عمل عن بُعد لتطوير المدربين خلال أغسطس 2021، والتوجه لإقامة ورشة أخرى للحكام خلال ديسمبر المقبل، وورشة عن تنظيم مباريات الكرة الشاطئية على هامش بطولة اتحاد غرب آسيا.