وليد عبدالله

بدأ المنتخب الوطني الاول لكرة القدم تجمعه لشهر نوفمبر الجاري، والذي يأتي ضمن برنامج الاعدادي تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس العرب- فيفا، التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ٣٠ نوفمبر- ١٨ ديسمبر المقبل.



وقد أجرى المنتخب حصة تدريبية مسائية على ملعب استاد النادي الاهلي، والتي قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد احمد عيسى والجهاز الفني المعاون، حيث شارك في التدريبات جميع اللاعبين.

وقد تحدث سوزا للاعبين قبل بدأ المران وحثهم على بذل قصارى جهدهم في هذا التجمع، الاخير الذي يسبق التجمع الخاص بالبطولة والذي سيقام بعد الجولة السادسة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، متطلعا ان يستفيد المنتخب من هذا التجمع في تحقيق الاهداف التي رسمها والتي ترفع من التحضيرات الذهنية والبدنية والفنية وتحسين تصنيفه آسيويا ودوليا.

وقد استغرق المران قرابة الساعة ونصف الساعة، بدأ بتمارين الاحماء والجري، ثم انتظم اللاعبين في يعض التقسيمات التي ركز من خلالها سوزا على النواحي الدفاعية والتكتيكية.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب وديتين الاولى امام المغرب يوم ١٢ نوفمبر والثانية أمام قرغيزستان يوم ١٦ من الشهر ذاته.

وكان الأحمر قد نجح في بلوغ منافسات دور المجموعات وتحديدا المجموعة الاولى، التي تضم منتخبات قطر، عمان والعراق، وذلك بعد ان تغلب على نظيره الكويتي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين في يونيو الماضي، ضمن الدور التمهيدي من البطولة.

وسيفتتح منتخبنا مشواره في البطولة امام المنتخب القطري المضيف في ٣٠ نوفمبر الجاري، وسيواجه العراق في الجولة الثانية ٣ ديسمبر، وسيلتقي عمان في الجولة الثالثة يوم ٦ من الشهر ذاته.