يحاصر القضاء الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا أهم نجوم كرة القدم في القرن العشرين، بالعديد من القضايا.

ووقف المتهمون السبعة في وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الإثنين، أمام القضاء في بوينوس آيرس، ضمن التحقيقات في وفاته في 25 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.



وبحسب "رويترز"، فإنه حال ثبت إدانة أي شخص من المتهمين في القضية، فسيتعرض لعقوبة السجن لمدة تتراوح من 8 إلى 25 عاما.

جولة سقوط صلاح ورونالدو.. الصغار يسيطرون على تشكيلة البريميرليج

والمتهمون هم جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أجوستينا كوساتشوف والخبير النفسي كارلوس دياز والطبيبة المشرفة على الرعاية المنزلية نانسي فورليني ومنسق الممرضين ماريانو بيروني، والممرضين ريكاردو عمر ألميرون ودايانا خيسيلا مدريد.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بالتحقيق مع المتهمين من أجل معرفة دورهم في وفاة مارادونا، والتحقق من سوابقهم الجنائية.

ورحل مارادونا عن العالم وعمره 60 عاما بعد وعكة صحية حادة أودت بحياة.

ولم تتوقف علاقة الراحل دييجو بالقضاء عند وقوف المتهمين بقتله في قفص الاتهام، لكنه انتقل للعبة "FIFA 22" التي تنتجها شركة "إي إيه سبورتس" للألعاب الإلكترونية.

وذكر موقع "Eurogamer" المعني بأخبار الألعاب الإلكترونية أنه تم إزالة اسم مارادونا من لعبة "فيفا 22" بسبب حكم محكمة.

وكانت الشركة المنتجة للعبة قد توصلت لاتفاق مع مدير أعمال مارادونا السابق ستيفانو كيسي لإظهاره في اللعبة باعتباره أحد الأيقونات التاريخية في كرة القدم.

ولكن المحكمة رأت أن كيسي لم يكن لديه السلطة الكافية لتوقيع اتفاق مثل هذا، لتحكم بوجوب إزالة دييجو من اللعبة.

ويظهر مارادونا في اللعبة عبر 3 أشكال مختلفة من مسيرته الفنية ولكن هذا كله يتوجب تغييره بسبب العلامة التجارية.

من ناحية أخرى جاء قرار إدارة نادي نابولي، الذي مثله دييجو خلال الفترة من 1984 إلى 1991 بإطلاق قميص عليه صورة دييجو ليعيد الأسطورة من جديد لساحات المحاكم.

إدارة نادي نابولي أكدت أنها قامت بهذا الإجراء بموافقة ستيفانو كيسي مدير أعمال النجم الراحل، لكن هذا الأمر أثار غضب عائلة دييجو.

وأكدت عائلة مارادونا أنها بصدد اتخاذ إجراء قانوني ضد مديره السابق، لمنحه إدارة نابولي الإذن باستخدام صورة الأسطورة على قميصهم الجديد دون الرجول إليه.

وكشفت إدارة نادي الجنوب الإيطالي الأسبوع الماضي عن ارتداء قميص عليه صورة دييجو في الدوري الإيطالي الممتاز.



ويأتي هذا بالتزامن مع الذكرى الأولى لوفاة دييجو في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وظهر لاعبو نابولي وهم يرتدون القميص خلال تعادل الفريق يوم الأحد مع هيلاس فيرونا ثم سيرتدونه مجدداً ضد ميلان في 21 من الشهر الجاري ثم ضد لاتسيو بعدها بأسبوع.

وبحسب نجل مارادونا جونيور، نجل الأسطورة الأرجنتينية، فإن القميص الذي ارتداه نابولي لم يكن يجب أن يصدر دون الحصول على موافقة من عائلة الأسطورة.

وأوضح نجل مارادونا: "كيسي وقع على التفويض بصفة أنه كان مدير أعمال والدي، ولكن بوفاته لم يعد كذلك، نحن الورثة ونحن الوكلاء الوحيدون لتوقيع عقد من هذا النوع".

وأكمل:"سنتخذ الإجراءات القانونية، لكن الغريب أن يقوم ناد كبير مثل نابولي بتوقيع هذا العقد، أعرف أن هذا القميص لتكريم أبي، وهو مصدر فخر لنا، ولكن آسف لأن نابولي لم يراع أننا ورثته الشرعيون ولم نوافق على التوقيع".