وليد عبدالله


قرر الجهاز الفني للمنتخب الاول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، أن تكون الودية التي تجمع المنتخب بنظيره منتخب المغرب مغلقة عن الاعلام والجماهير، والتي ستقام يوم السبت الموافق ١٢ نوفمبر الجاري، ضمن البرنامج الاعدادي للاحمر، والذي يستعد من خلاله في التحضير للمشاركة في بطولة كأس العرب- فيفا المقرر إقامتها في الفترة ٣٠ نوفمبر- ١٨ ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد واصل المنتخب الكروي تحضيراته لودية المغرب بإجراء حصة تدريبية مساء امس قادها سوزا والمدرب الوطني المساعد احمد عيسى بمعاونة الطاقم الفني، وبمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم لقائمة الاحمر لتجمع نوفمبر. بدأ المران بتمارين الاحماء والجري، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز من خلالها المدرب على النواحي الدفاعية والهجومية، واختتمت الحصة بتقسيمة على نصف الملعب، ركز فيها سوزا على تمرير الكرة من لمسة ولمستين والكرات العرضية والتسديد على المرمى.

وبعد انتهاء الحصة التدريبية توجه افراد المنتخب لفندق روتانا داون تاون للدخول في معسكر داخلي، يمتد حتى نهاية هذا التجمع، والذي يشهد خوض المنتخب لودية ثانية امام منتخب قرغيزستان يوم ١٦ من الشهر ذاته.

وسيشارك الاحمر الكروي في دور المجموعات ببطولة كاس العرب- فيفا، وتحديدا بالمجموعة الاولى التي تضم الى جانب منتخبنا، منتخبات قطر، عمان والعراق. حيث تأتي مشاركة الاحمر في هذه المرحلة من البطولة، بعد ان نجح في إقصاء نظيره الكويتي في اللقاء الذي جمع المنتخبين في يونيو الماضي بالدور التمهيدي وانتهى بنتيجة هدفين دور رد لصالح منتخبنا.

وسيستهل رجال الاحمر مشوارهم في البطولة بملاقاة صاحب الدار المنتخب القطري يوم ٣٠ نوفمبر، وسيواجه العراق في الجولة الثانية يوم ٣ ديسمبر، وسيلتقي عمان في الجولة الثالثة يوم ٦ من الشهر ذاته.