يحصد البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثمار تألقه في ملاعب كرة القدم، بجني أرباح مالية خيالية.

كريستيانو رونالدو يعد أحد أنجح الأسماء في تاريخ كرة القدم، وهو كذلك واحد من أنجح رجال الأعمال في الوقت الحالي.



صحيفة "ماركا" المدريدية نشرت تقريرا عن أرباح كريستيانو المالية بفضل استثماراته ومصادر دخله المختلفة، وذكرت أن عائداته بلغت نحو نصف مليار دولار منذ بداية 2021 وحتى شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كم يتقاضى رونالدو في مانشستر يونايتد؟

وذكرت الصحيفة أن كريستيانو صاحب الـ36 عاما يحصل على 561 ألف يورو راتبا أسبوعيا من مانشستر يونايتد، لكن هذا يشكل نسبة ضئيلة من مجمل أرباحه، التي يأتي أغلبها من الصفقات التجارية وعقود الرعاية.

وانتقل رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد بداية الموسم الجاري بعقد يمتد حتى صيف 2023، أي لنهاية الموسم المقبل.

رونالدو خاص 13 مباراة مع "الشياطين الحمر" هذا الموسم في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفا واحدا.

استثمارات رونالدو

ويرتبط رونالدو بعقود رعاية مع العديد من العلامات التجارية البارزة، أبرزها "Herbalife" لمواد للأغذية الصحية، و"Armani" للأزياء، و"Clear Shampoo" لمنتجات العناية بالشعر، التي تدر عليه حوالي 39 مليون يورو سنويا.

كذلك يعد رونالدو أحد أبرز الرياضيين المتعاقدين مع شركة "Nike" للملابس والأحذية الرياضية، وهو مرتبط معها بعقد طويل الأجل يدر عليه 17 مليون يورو سنويا.

ويجني كريستيانو أرباحا متغيرة كل عام بفضل منشوراته الدعائية عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "أنستقرام".

وفي فبراير/شباط 2021 كان رونالدو أول شخص في العالم يصل إلى 500 مليون متابع عبر منصات فيسبوك، وتويتر، وأنستقرام.

وبجانب صفقات الرعاية مع العلامات التجارية، فإن رونالدو يملك العديد من المشاريع الناجحة في عدة مجالات مثل الأزياء والعطور والملابس الداخلية، وجميعها تحمل علامته المميزة "CR7"، كما افتتح سلسلة فنادق في عدة مدن حول العالم.