حقق لاعبا منتخب البحرين للرجال والسيدات للبولينج يوسف فلاح ونادية عقيل إنجازا تاريخيا بوصولهما إلى دور (32) في مسابقة الفردي ببطولة العالم للبولينج التي تحتضنها مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 6 لغاية 26 نوفمبر الحالي.

البطل الآسيوي يوسف فلاح نجح في الوصول للدور 32 بعدما احتل المركز السادس في الأدوار التمهيدية من بين أفضل 32 لاعبا في العالم بعدما خاض 10 أشواط بمجموع 2365 نقطة وبمعدل 236.5 لكل شوط، وفي الدور 32 لعب فلاح 7 مباريات فاز في 3 منها وتعادل في واحدة وخسر في 3 مباريات وكان بالمركز الثاني على مجموعته قبل أن يخوض المواجهة الأخيرة أمام اللاعب الأمريكي ويخسر في الشوط الأخير ليحرز فلاح 234 نقطة وبمجموع 1639 نقطة لسبعة أشواط ويخرج من المنافسة بعد أن قدم فلاح أداء متميزا أشاد به الجميع.

وسجلت بطلة البحرين والعرب نادية عقيل ملحمة بطولية أخرى بوصولها للدور 32 في بطولة العالم لأول مرة على مستوى السيدات من بين 92 لاعبة مشاركة بعدما خاضت 10 أشواط بمجموع 2102 نقطة وبمعدل 210.2، وفي دور 32 لعبت نادية عقيل 7 مباريات لتفوز في 3 وتخسر في 4 لتحتل المركز الخامس في المجموعة بمسابقة فردي السيدات بعدما قدمت مستوى مشرف وسجلت 226 نقطة للشوط ومجموع 1580 لسبعة أشواط.

وكان كل من يوسف فلاح ونادية عقيل قد خاضا منافسات دور 32 بمسابقة الفردي بنظام المجموعات، حيث قُسم اللاعبون في مسابقة الرجال إلى أربع مجموعات بمعدل 8 لاعبين في كل مجموعة وهو ما ينطبق على مسابقة السيدات.

وضمن مسابقة الثلاثي لفئة الرجال المكون من يوسف فلاح وأحمد القعود وأحمد الخاجة تأهل المنتخب البحريني إلى المرحلة الثانية من ضمن أفضل 16 فريق ليحتل المركز الثاني عشر من أصل 32 فريق مشارك بتحقيقه 2160 نقطة وبمعدل 216 لكل شوط، وفي مرحلة المجموعات لعب الفريق 3 مباريات فاز فيهما على كل من الدنمارك والإمارات وخسر من أمريكا ليتأهل إلى ربع النهائي ثانيا في المجموعة.

وفي الدور ربع النهائي تقابل مع متصدر المجموعة الأولى منتخب السويد في مباراة من شوط واحد ليخسر 220 مقابل 257 للسويد بعد أن قدم منتخبنا أداء مشرفا للغاية مقارنة بقصر فترة الإعداد وتداعيات جائحة كورونا " كوفيد 19".

وضمن مسابقة الثلاثي لفئة السيدات تأهلت المنتخب البحريني المكون من نادية عقيل ونورة سلطان وليلى الجناحي إلى المرحلة الثانية من ضمن أفضل 16 منتخبا، حيث جاء منتخبنا في المركز السادس بمجموع 2134 نقطة وبمعدل 213.4 نقطة للشوط الواحد، وفي مرحلة المجموعات لعب الأحمر البحريني 3 مباريات فاز في واحدة أمام التشيك وخسر من كوريا الجنوبية والنرويج ليحقق المركز الثالث في المجموعة بعدما ظهر بمستوى راقي أثار إعجاب الجميع في ظل تواجده لأول مرة على مستوى بطولة العالم.

وبهذه النتيجة التاريخية المشرفة، أشاد السيد غازي عبدالله ناس رئيس الاتحاد البحريني للبولينج بالإنجاز العالمي المشرف الذي حققه كل من يوسف فلاح ونادية عقيل بوصولهما إلى دور 32 متفوقين على العديد من لاعبي ولاعبات العالم في البطولة.

وأضاف ناس: " نفتخر كثيرا بما حققه بطلنا يوسف فلاح وبطلتنا نادية عقيل في المحفل العالمي، فالوصول إلى الدور 32 يعتبر بحد ذاته إنجازا مشرفا الأمر الذي يعكس علو كعب رياضة البولينج البحرينية وما وصلت إليه من تطور ، كما أن هذا الإنجاز لم يتحقق منذ فترة طويلة، ونحن سعداء كثيرا بذلك الإنجاز الذي يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل أسرة البولينج والرياضة البحرينية بشكل عام.".

وأكد ناس بأن وصول يوسف فلاح ونادية عقيل للدور 32 لم يكن بالأمر السهل إطلاقا وهو ثمرة لما بذلاه من جهود كبيرة خلال منافسات البطولة ليسجلا اسميهما من ضمن نخبة لاعبي العالم بعد الأداء الرائع الذي قدماه وأن وصولهما لهذه المرحلة يعتبر إنجاز متميز بكل ما تحمل الكلمة من معنى في ظل قوة المنافسة ومشاركة أقوى لاعبي ولاعبات العالم، متمنين لهما التوفيق والنجاح فيما تبقى من منافسات البطولة.

كما أشاد ناس بجميع لاعبي منتخبي الرجال والسيدات والذين قدموا مستويات مشرفة تعكس ما يتمتعون به من إمكانات عالية متمنيا لهم جميع النجاح والتوفيق في الاستحقاقات القادمة.