انطلقت منافسات النسخة السادسة من كأس العرب للريشة الطائرة التي تستضيفها مملكة البحرين حتى 15 نوفمبر الجاري على الصالة الرياضية بمركز تمكين شباب مدينة حمد النموذجي بمشاركة أكثر من 50 لاعبا يمثلون 10 دول عربية بتنظيم من الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش وبإشراف من الاتحاد العربي للريشة الطائرة.

البطولة انطلقت يوم السبت الماضي بمسابقة الفردي للرجال والسيدات، حيث بدأت منافسات دور الـ 32 و دور الـ 16 على الفترتين الصباحية والمسائية.

هذا وقد حضرت د. سوسن حاجي تقوي رئيسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة ورئيسة الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش منافسات اليوم الأول من البطولة وتابعت المنافسات والتقت بالحكام والمدربين وضيوف البطولة.

وشهدت البطولة منافسة قوية بفوز الأردني بهاء الدين الشنيك على المصري أدهم حاتم الجمل المصنف الأول عربيا بنتيجة 2/0، فيما تمكنت الأردنية دموع عمرو من الفوز على المصرية ضحى هاني المصنفة الأولى عربيا بنتيجة 2/1.

وأسفرت نتائج الفترة الصباحية (فردي الرجال والسيدات) عن فوز الأردني بهاء الدين الشنيك على البحريني إلياس ابراهيم 2/0، وفوز الجزائري محمد عبدالعزيز على الإماراتي محمد المزروعي 2/0، وفوز العراقي كرار حسين على السعودي عبدالله حسين 2/0، فوز الإماراتي محمد فلامرزي على العماني ليث الغيثي 2/0، فوز السوري أحمد الجلاد على السعودي أحمد السداح 2/0، فوز الأردني أدهم على المصري فان يوسف 2/0، وفوز العراقي منتظر طالب على العماني المأمون الرحيلي 2/0، وفوز البحريني عدنان ابراهيم على السعودي أمجد الفسيح 2/0، وفوز العراقي مرتضى طالب على السعودي عبدالله الحارثي 2/0، وفوز الأردنية مرح عمر على البحرينية أنور رمضان، وفوز الأردنية لميس الخطيب على البحرينية لميس محمد 2/0.

وأسفرت نتائج الفترة المسائية عن فوز الجزائري محمد عبدالعزيز على العراقي كرار حسين 2/0، وفوز السوري أحمد الجلاد على الأردني أدهم 2/0، وفوز الأردني عز الدين أبوالراح على العراقي منتظر طالب 2/0، وفوز الجزائري يوسف صبري على المصري مرتضى طالب 2/1، وفوز الإماراتية هند الجناحي على البحرينية غدير العريض 2/0، وفوز الأردنية مرح عمر على الإماراتية مريم البلوشي 2/0، وفوز الأردنية لميس الخطيب على العراقية سنا إسحاق 2/0، وفوز الجزائرية هالة بوكساني على الإماراتية بشرى النجار 2/0.

وضمن منافسات زوجي الرجال فاز المنتخب البحريني المكون من هشام العباسي وإلياس ابراهيم على المنتخب الإماراتي المكون من ناصر الصايغ ومحمد فلامرزي 2/0، وفوز المنتخب البحريني المكون من عدنان ابراهيم وجعفر ابراهيم على المنتخب الإماراتي المكون من حامد المزروعي ومحمد المزروعي 2/1.

أول مشاركة للإمارات

عبرت لاعبة منتخب الإمارات للريشة الطائرة بشرى النجار عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في بطولة كأس العرب للريشة الطائرة، مشيرة إلى أن تلك المشاركة تعتبر الأولى لدولة الإمارات في البطولة والهدف هو إبراز الريشة الطائرة الإماراتية في هذا المحفل العربي.

واضافت " نعتز ونفتخر بالمشاركة في البطولة وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، فالهدف هو اكتساب الخبرة ونشر ثقافة اللعبة في الإمارات والتعرف على إمكانياتنا الحقيقية والهدف الثاني هو اللقاء بأشقائنا العرب وتعزيز اواصر المحبة والأخوة..".

وأشادت النجار باستضافة مملكة البحرين للبطولة مؤكدة بأن ذلك ليس بغريب عليها في ظل ما تقوم به من جهد للإرتقاء بالاتحاد العربي الذي يتخذ من البحرين مقرا له.

حذام إسماعيل تشيد بالاستضافة

أشادت الحكمة العراقية حذام إسماعيل الحكم العام في بطولة كأس العرب باستضافة مملكة البحرين لبطولة كأس العرب وما وفرته من إمكانات وتسهيلات وخدمات لإخراج الحدث بأفضل صورة.

وأضافت " بعد انقطاع طويل عادت بطولة كأس العرب لتقام من جديد بمبادرة بحرينية يشكر عليها الاتحاد البحريني المستضيف والاتحاد العربي المشرف على التنظيم وبمشاركة 10 دول وعدد جيد من اللاعبين واللاعبات وهو نجاح يحسب لمملكة البحرين .. فاللاعبون واللاعبات يقدمون مستويات عالية وبروح حماسية بعد التوقف الذي طال المشاركات الخارجية بسبب الجائحة..".

واثنت على التنظيم الجيد للبحرين مؤكدة عدم وجود أي صعوبات من قبل الوفود المشاركة وأن استضافة البحرين للبطولة الدولية وبطولة غرب آسيا لهو أكبر دليل على مدى السمعة والمكانة المتميزة للبحرين في استضافة بطولات الريشة الطائرة.

الشنيك : البحرين عودتنا على التنظيم الرائع

قال لاعب المنتخب الأردني بهاء الدين الشنيك أن النسخة الحالية من بطولة كأس العرب تعتبر بطولة صعبة للغاية في ظل تقارب المستويات والمنافسة بين اللاعبين العرب، ومن يكون تركيزه عالياً سيفوز باللقب.

وأشاد الشنيك باستضافة البحرين قائلا " لقد عودتنا البحرين على التنظيم الرائع ببنيتها التحتية الجيدة وخبرات كوادرها البشرية وذلك ليس بغريب عليها اطلاقا ونشكر جميع القائمين على الحدث العربي..".