وليد عبدالله

في البروفة الأخيرة التي تسبق مشاركته في كاس العرب

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من تحقيق فوز معنوي أمام نظيره منتخب قرغيزستان بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، في البروفة الأخيرة التي خاضها منتخبنا يوم امس في ختام تجمعه الأول بشهر نوفمبر، والتي تسبق مشاركته في بطولة كأس العرب- فيفا التي من المقرر أن تقام في الفترة 30 نوفمبر- 18 ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

تشكيلة الأحمر

بدأ المنتخب المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، أحمد بوغمار، سيد رضا عيسى وسيد ضياء سعيد، وفي خط الوسط علي مدن، علي حرم، جاسم الشيخ، كميل الأسود ومهدي حميدان، وفي خط المقدمة المهاجم محمد الرميحي.

تعادل إيجابي

تقدم منتخب قرغيزستان بنتيجة المباراة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 16 عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب كيجن فييري. بعدها حاول منتخبنا التقدم من أجل إدراك هدف التعادل، حيث نجح في ذلك في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب علي مدن. ولم تدم فرحة الأحمر طويلا، حيث فاجىء الضيوف منتخبنا بتسجيلهم الهدف الثاني في الدقيقة 24، بتسديدة قوية أرسلها اللاعب أودنزون من خارج منطقة لترطم الكرة في الدفاعات ويتغير مسارها وتعانق الشباك.

وشهد هذا الشوط تبديل اضطراري لمدرب منتخبنا بإخراج اللاعب مهدي حميدان بسبب الإصابة وإشراك البديل محمد مرهون، الذي نجح من معادلة النتيجة في الدقيقة 45، بتسديدة أرسلها من خارج منطقة العمليات لتستقر في الزاوية اليسرى بالمرمى القرغيزستاني.

وكاد الأحمر أن يتقدم بالنتيجة ويضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من زمن هذا الشوط، بعد أن تحصل على ركلة جزاء، إلا أن اللاعب سيد ضياء سعيد نفذها من دون تركيز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

فوز الأحمر

وفي الشوط الثاني، نجح منتخبنا من فرض سيطرته على مجريات هذا الشوط، واستطاع إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 49 بواسطة البديل الناجح محمد مرهون، الذي تلقى تمريرة طويله من زميله احمد بوغمار، حيث نجح في تهيئتها وتسديد الكرة نحو المرمى، حيث عجز الحارس عن صدها لتعانق الشباك، وتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70 بعد جملة تكتيكية رائعة نجح كميل الأسود في إيداع الكرة داخل مرمى المنتخب الضيف، لتنتهي المواجهة بفوز منتخبنا الوطني 4/2.

وبحسب برنامج الأحمر فإنه سيعاود تجمعه في 22 نوفمبر، حيث يتوقع أن يغادر البلاد يوم 26 نوفمبر متوجها إلى الدوحة لخوض منافسات بطولة كأس العرب.