منح الاتحاد الدولي للسامبو بمباركة الاتحاد الآسيوي للسامبو، مملكة البحرين حق استضافة وتنظيم النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا الشاطئية المفتوحة للسامبو، وذلك خلال اجتماع رقم 33 لكونغرس الاتحاد الدولي للسامبو، الذي عقد على هامش فعاليات بطولة العالم للسامبو 2021 التي احتضنتها العاصمة الأوزبكية طشقند.

وشهد الاجتماع مشاركة رئيس اتحاد غرب آسيا للسامبو السيد محمد علي جناحي، ونائب رئيس الاتحاد البحريني للسامبو السيد فهد نبيل تقي، والذي عقد برئاسة السيد فاسلي شيستاكوف، وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للسامبو السيد علم جون مولاييف وممثلين عن 78 اتحاد وطني منضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي للسامبو.



وبدأ الاجتماع، بكلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد الدولي السيد فاسلي شيستاكوف، والذي بارك للجميع حصول لعبة السامبو على اعتراف اللجنة الدولية الاولمبية كلعبة أولمبية ستدرج في دورات الألعاب الأولمبية، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع الاتحادات الوطنية.

بعدها ناقش الاجتماع روزنامة المسابقات لعام 2022 والموضوعات المتعلقة بالتعديلات الخاصة باللعبة.

وفي ختام الاجتماع، اعتمد الاتحاد الدولي إقامة النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا الشاطئية المفتوحة في مملكة البحرين، على أن يتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق.

من جانبه، بارك رئيس اتحاد غرب آسيا للسامبو السيد محمد علي جناحي لمملكة البحرين استضافة أول نسخة من بطولة غرب آسيا الشاطئية للسامبو، مؤكدا أن البحرين أصبحت محطة رئيسية لاحتضان العديد من الفعاليات والبطولات القارية والدولية، مضيفا أن ما يميز المملكة من مقومات وما تمتلكه إمكانيات لوجستية و كوادر وكفاءات بشرية، سيمكنها من تحقيق النجاح والتميز في تنظيم هذا الحدث الرياضي، مشيرا إلى أن اتحاد غرب آسيا يعتز بشراكته مع جميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلته بما فيها الاتحاد البحريني للسامبو، وأنه سيعمل معه لإبراز وإنجاح هذا التجمع على أرض مملكة البحرين.