عقد السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة اجتماعاً مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصرية العربية الشقيقة، وذلك عن طريق تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارتين.

وفي بداية اللقاء أكد وزير شئون الشباب والرياضة على عمق العلاقات البحرينية المصرية وما تشهده من تميز وتطور على مختلف الأصعدة، في ضوء اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة حفظه الله.

ومن جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة المصري بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط جمهورية مصر العربية بمملكة البحرين في ظل توجيهات قيادتي البلدين الشقيقين وما يربطهما من مصالح مشتركة وتعاون وتنسيق في كافة المجالات.

وخلال اللقاء قدم وزير شؤون الشباب والرياضة مقتطفات عن تجربة مملكة البحرين في رعاية القطاع الشبابي واستراتيجياتها كما قدم عرضا عن البرامج والمبادرات التي تهتم بالقطاع الشبابي الرامية الى رصد المهارات والكفاءات الوطنية لدعم أفكار الشباب ومهاراتهم وتمكين الشباب من تحقيق النجاح والاستمرارية وتفعيل دور الشباب البحريني وتعزيز إسهامه في التنمية.

ومن جانبه تحدث وزير الشباب والرياضة المصري عن التجربة المصرية واستراتيجيتها الشبابية بالإضافة الى الأدوار التي تلعبها القطاعات الشبابية في احتضان المواهب علاوة على البرامج والمبادرات التي تقدم للشباب المصري، وخطط الوزارة للتطوير الشامل للمراكز الشبابية بجميع المحافظات والاليات المستحدثة لمتابعتها لتنفيذ محاور استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطوير مراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية متكاملة الخدمات وفق برامج زمنية محددة.