عمر البلوشي

تجرع النجمة خسارته الأولى هذا الموسم بعد فوز الأهلي عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين في قمة مباريات الجولة الخامسة لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للعبة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة كالتالي (25/27 و19/25 و25/22 و25/18 و11/15).



وشهدت مباريات اليوم حضوراً جماهيرياً غفيراً للمرة الأولى منذ استئناف منافسات اللعبة والسماح بدخول الجماهير، حيث امتلأت الصالة في المباراة الأولى بين النصر وداركليب ومن ثم بين النجمة والأهلي.

وانطلقت المباراة بأداء متكافئ بين كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح النجمة في الجانب الهجومي، واهتزاز الاستقبال لدى الأهلي على الرغم من التعادل والفارق القليل في النقاط طوال الشوط بفضل التحركات الهجومية للمحترف أليكساندر وعلي مرهون، إلا أن النسر حول تأخره مع نهاية الشوط الأول إلى انتصار بعد تفعيل حوائط الصد في وجه الرهيب عن طريق ناصر عنان وعلي الصيرفي، ليتمكن من قلب الطاولة لمصحلته وتحقيق الانتصار في الشوط الأول بنتيجة 27 مقابل 25.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي من التقدم والاستفادة من أخطاء الكرة الأولى للنجمة، وركز الفريق على استغلال هذا الجانب من أجل التقدم 2/6، إلا أن الرهيب تميز في الارسالات الموجهة ونجح في تحقيق التعادل 6/6، ليعود الأهلي في ويوسع الفارق خلال هذا الشوط مستغلاً أخطاء النجمة الهجومية وسوء التركيز الذي أعطاهم التفوق بنتيجة 25 مقابل 19.

واستطاع النجمة في الشوطين الثالث والرابع من قلب النتيجة لمصحلته وتحقيق الانتصار في الشوطين ليستعيد الفريق ثقته بنفسه ويعود بقوة إلى المباراة سعياً نحو الفوز، وذلك مع فعالية حوائط الصد والأداء الهجومي المتميز ما تحسن الجانب الدفاعي واستقرار الكرة الأولى.

لكن الفرحة لم تكتمل لطائرة النجمة وخاصة مع ظهور الأهلي بأداء مثالي في الشوط الفاصل وحسم اللقاء لمصلحته.

وعلى الرغم من الخسارة، إلا أن طائرة النجمة ظفرت بنقطة ثمينة حافظت على موقعها في صدارة الترتيب العام بمجموع 13 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي الوصيف.

وفي المباراة الأولى، نجح داركليب في تحقيق انتصار مهم على منافسه النصر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (25/21 و20/25 و22/25 و23/25) في لقاء مثير بين كلا الفريقين قاد العنيد إلى الصعود للمركز الثالث بمجموع 10 نقاط وتراجع النصر للمركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وبالعودة للمباراة، كانت الأفضلية لصالح النصر مع بداية الشوط الأول عن طريق الإرسالات المؤثرة والأخطاء التي وقع فيها داركليب، على الرغم من محاولة الأخير في العودة، ليحسم أبناء الجفير الشوط لصالحهم بنتيجة 25 مقابل 21.

وفي الشوط الثاني، رتب داركليب أوراقه وعاد بقوة إلى المنافسة بعد تألق علي إبراهيم في التخليص، وبروز أيمن عيسى وحسن عباس في التصدي لمحاولات الخصم، لينجح الفريق في مواصلة تقدمه وكسب الشوط بنتيجة 25 مقابل 20.

وكان التكافئ سيد المواقف طوال مجريات الشوط الثالث مع تألق مع بروز عدد من اللاعبين لكلا الفريقين في التخليص من منتصف الشبكة، لكن النصر تعرض لأخطاء متتالية في الإرسال مع فعالية حوائط الصد عن طريق محمود عبدالواحد وحسن عباس في إيقاف الخطورة النصراوية، لينتهي الشوط لصالح العنيد بنتيجة 22/25.

وانطلق النصر بقوة في الشوط الرابع من أجل التعويض وقيادة المباراة نحو الشوط الفاصل ونجح الفريق في التقدم 9/15 بفضل حوائط الصد والدفاعات القوية والضغط على داركليب، إلا أن العنيد عاد بقوة وتمكن من التعادل والتقدم بالنتيجة بعد نجاح محمد يعقوب في تسجيل الإرسالات وعلي إبراهيم في تخليص الكرات، ليتمكن داركليب من حسم الشوط لمصحلته بنتيجة 25 مقابل 23.