غادرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المكتب التنفيذي بالمجلس الأولمبي الآسيوي إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية واجتماع المكتب التنفيذي.

وستقام الاجتماعات يومي 20 و21 نوفمبر الحالي، حيث ستشارك الشيخة حياة في اجتماع المكتب التنفيذي بصفتها عضواً في المكتب ورئيسة لجنة رياضة المرأة بالمجلس، إضافة إلى مشاركتها في اجتماع الجمعية العمومية التي ستشهد العديد من القرارات الهامة للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وينعقد إجتماع المكتب التنفيذي الـ76 للمجلس الأولمبي الآسيوي قبل يوم واحد من موعد الجمعية العمومية، وتقام اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية في فندق هيلتون الحبتور في دبي.



وسيسلط جدول أعمال الجمعية العمومية الضوء على الحركة الأولمبية في آسيا من خلال العروض عن آخر المتسجدات بخصوص أربع دورات آسيوية هي: هانغتشو 2022، آيتشي-ناغويا 2026، الدوحة 2030 والرياض 2034.

كما سيشهد الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب الخاصة بالدورات الأولمبية الآسيوية أبرزها دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية ودورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب.