عمر البلوشي

تنطلق اليوم الأحد منافسات الجولة الحادية عشرة والأخيرة في القسم الأول لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين الأولى تجمع كل من فريقي البحرين وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة بين التضامن والدير عند تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وفي اللقاء الأول، يخوض البحرين وسماهيج مباراتهما اليوم وعينهما على كسب مركز في منتصف الترتيب العام للدوري، حيث يحتل البحرين المركز ما قبل الأخير برصيد 12 نقطة مع أداء ضعيف من الفريق، على عكس سماهيج الذي حقق ثلاثة انتصارات هذا الموسم وظهر بمستويات جيدة في بعض المواجهات، ويمتلك فرصة كبيرة في كسب مركز متقدم وخاصة مع حلوله ثامناً برصيد 15 نقطة.

ويلتقي التضامن والدير في مباراة يتطلع من خلالها التضامن لتحقيق الفوز والصعود إلى المركز السادس وخاصة مع امتلاكه فرصة لتثبيت موقعه نظراً لخوض باربار صاحب المركز نفسه مباراة صعبة أمام النجمة.

فيما عاد الدير بشكل ملحوظ إلى أجواء الدوري وبدء في تصحيح أخطائه والتقدم في الترتيب بعدما كان في المركز الأخير للعديد من الجولات، حيث يسعى الفريق إلى انتصار يبعده عن القاع وخاصة أنه متساوي بالنقاط مع البحرين قبل الأخير وتوبلي الأخير.

ويتصدر النجمة الترتيب العام للدوري بمجموع 27 نقطة، والأهلي ثانياً 25 نقطة، الاتحاد ثالثاً 23 نقطة، الاتفاق رابعاً 22 نقطة، الشباب خامساً 19 نقطة، باربار سادساً 17 نقطة، التضامن سابعاً 16 نقطة، سماهيج ثامناً 15 نقطة، الدير تاسعاً والبحرين عاشراً وتوبلي في المركز الأخير برصيد 12 نقطة.