ينظم الاتحاد البحريني للتيكواندو بالتعاون والتنسيق مع سفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، النسخة الثالثة من بطولة السفير الكوري للتيكواندو على مدار يومي 25 و26 نوفمبر الجاري على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي سيشارك فيها اللاعبين واللاعبات من مختلف مدارس ومراكز تدريب لعبة التيكواندو بمملكة البحرين.

وتشهد البطولة يوم 25 نوفمبر تقديم العرض الأول لفرقة الفنون القتالية العالمية KUKKIWON في مملكة البحرين، وذلك خلال جولتها العالمية في مختلف أنحاء دول العالم، والتي تمتاز بتقديم الفن القتالي الكوري "التيكواندو"، حيث تأتي هذه الفعالية في إطار برنامج السفارة الكورية، احتفالات بمرور 45 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومملكة البحرين.

وسيقدم فريق العرض الذي يتألف من 23 عضوا من ألمع الأسماء في عالم الرياضة القتالية الكورية "التايكواندو"، والذين يمتازون بخبرة تتجاوز 10 أعوام في هذه الرياضة، عروضا من الفن القتالي وتقنياته، كالقفز والشقلبة المذهلة عالميا والمعروفة بالخفة، وذلك بأداء الفرقة الذي اكسبها صيتا عالميا وقاعدة جماهيرية عريضة لاسيما بعد مشاركتها في البرنامج الواقعي للمواهب "America’s got Talent".



وستكون فعالية العرض للفريق العالمي مفتوحة لجميع الجماهير من حاملي الدرع الأخضر على تطبيق مجتمع واعي.

وتحتفي جمهورية كوريا برياضة التيكواندو كرياضة فنون قتالية رسمية منذ آلاف السنين، حيث تم إدراجها كلعبة رسمية ضمن دورة أولمبياد سيدني في العام 2000، ليتم انضمامها رسميا ضمن دورة الألعاب البارالمبية والتي ستقام في مدينة هانغ زو في العام 2022.

وتعتبر رياضة التايكواندو أسلوب حياة لا يهدف فقط لتنمية مهارات الدفاع عن النفس، وإنما لتطوير وتنمية العقل والروح لتحقيق المثابرة والكياسة، وضبط النفس، لتحمل تشابها كبيرا مع القيم والأخلاق والصفات الإسلامية التي تحقق السلام في العالم.