فتحت الصحافة الإسبانية النار على برشلونة عقب خروجه التاريخي من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وودع برشلونة مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 21 عاما، عقب خسارته 0-3 أمام بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة، ليحتل المركز الثالث وينتقل للعب في الدوري الأوروبي.



واختصرت صحيفة "ماركا" عنوانها بكلمة "الغرق" مع صورة لمدافع برشلونة جيرارد بيكيه في حالة من الحزن والألم عقب المباراة .

وفي عناوين فرعية ذكرت الصحيفة: "برشلونة يغرق ويودع دوري الأبطال مهزوما بنتيجة كبيرة" و"برشلونة يهبط للدوري الأوروبي وتتفاقم أزمته".

كما أضافت الصحيفة في غلافها جزءا من تصريحات تشافي هرنانديز مدرب برشلونة وكتبت: "هذا الواقع.. اليوم تبدأ مرحلة جديدة".

واختارت صحيفة "آس" عنوان "إلى الجحيم" لتصف به ما حدث لبرشلونة مع صورة لحارس الفريق الكتالوني مارك أندريه تير شتيجن بينما تتلقى شباكه هدفا في مباراة الأربعاء.

وكتبت الصحيفة: "البارسا في كارثة تاريخية بسقوطه لأول مرة منذ 21 عاما في دور المجموعات وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي".



وذكرت "آس" جزءا من تصريحات تشافي عقب المباراة قائلا: "أنا غاضب، هذا هو الواقع المؤلم والنادي لا يمكنه السماح به، اليوم يبدأ العهد الجديد".

وأردف: "البارسا لا يستحق هذا، والآن الدوري الأوروبي بات الواقع ويجب المنافسة، هدف برشلونة هو الفوز بكل المباريات".

وبصورة لتير شتيجن أيضا وهو يفشل في التصدي لأحد أهداف البايرن جاء عنوان صحيفة "موندو ديبورتيفو": "برشلونة تحت الصفر.. البارسا يسقط في دور المجموعات لأول مرة منذ 21 عاما وسيكون عليه اللعب في الدوري الأوروبي".

وأضافت: "وسط أخطاء كروية ونقص في الموارد، برشلونة اصطدم بالواقع أمام خصم أقوى منه".



أما صحيفة "سبورت" الكتالونية القريبة من نادي برشلونة، فكتبت في عنوانها: "وداع حزين لدوري أبطال أوروبا".

وأوضحت في عناوين فرعية: "برشلونة خارج ثمن النهائي لأول مرة منذ 21 عاما بعد دور مجموعات كارثي.. الفريق ظهر مجددا بمستوى أقل بكثير أمام البايرن وسيلعب الدوري الأوروبي اعتبارا من فبراير/ شباط المقبل".