كشفت وسائل إعلام إسبانية موقف ريال مدريد بعد إعادة قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، اليوم الإثنين.

وكانت شبكة ”سكاي سبورت“ قد قالت إن ريال مدريد احتج على قرار إعادة القرعة ويرى أكثر فريق تتويجا بدوري أبطال أوروبا (13 مرة) أن الخطأ حدث بعد سحب اسمه أمام بنفيكا البرتغالي في دور الـ16.

ووصف إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية لريال مدريد إن تكرار قرعة دوري الـ16 بدوري أبطال أوروبا بأنه ”مفاجئ ومؤسف ويصعب فهمه“ لكنه يواجه الواقع بمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأوقعت القرعة الأولى ريال مدريد مع بنفيكا في قرعة تبدو سهلة للميرنغي، قبل أن تعاد حيث سيلعب ريال مدريد مع باريس سان جيرمان في مواجهة نارية بين ريال مدريد الأكثر تتويجا بالبطولة وسان جيرمان المدجج بالنجوم.

ونقلت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ عن مصادر من ريال مدريد أن الميرنغي لن يتخذ أي إجراء قانوني في هذا الصدد، حيث تقبل النتيجة النهائية للقرعة.

ووصف بوتراغينيو الأمر بأنه ”مفاجئ ومؤسف ويصعب فهمه“، لكنه شدد على صعوبة مواجهة باريس سان جيرمان مقرا بجودة لاعبيه.

واختتم بوتراغينيو قائلا: ”نأمل أن نحظى بمباراتين رائعتين، عظيمتين لكرة القدم والجماهير، وأن نكون قادرين على بلوغ ربع النهائي“.

وستقام المباراة الأولى في باريس قبل أن يحل باريس سان جيرمان على ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة الإياب، حيث من المرتقب أن يلعب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق مع ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار أمام الميرنغي.

وسيلعب ميسي مجددا ضد ريال مدريد، حيث سبق أن سجل 26 هدفا في 45 مباراة مع برشلونة أمام ريال مدريد، في حين صنع 14 هدفا خلال مباريات الكلاسيكو، ويعد ريال مدريد خامس أكثر فريقا تلقيا للأهداف من ميسي.

بيدرسون ينتقل من دمشق إلى بيروت ويبحث مع عون ملف اللاجئين السوريين

الحاجة تظهر مرة أخرى وتثير الجدل بعد وعد يوسف بلايلي: الجزائر ستفوز بكأس العرب (فيديو)

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ قد أعلن أن مباريات دوري الـ16 ستقام أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (لمباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022، (لمباريات الإياب).

وقرر يويفا أيضا إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، ولهذا فإنه حال انتهاء المباراتين (ذهابًا وإيابا) بنتيجة التعادل، بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي، وإذا استمر التعادل، ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.