عمر البلوشي


اعتلى المنامة صدارة الترتيب العام لدوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021 مع ختام الدور التمهيدي من الدوري، وذلك بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 94 مقابل 85 في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم في قمة الجولة الحادية عشرة والأخيرة.

وشهدت المباراة تنافساً كبيراً بين كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح المنامة الذي تمكن من فرض تقدمه ولو بفارق بسيط، مع اندفاع الأهلي الواضح خلال الربعين الأول والثاني الذي انتهى بفارق ثلاث نقاط لصالح الزعيم.

وفي الربع الثالث نجح الأهلي في تقليص الفارق وقلب النتيجة لمصحلته بفارق 4 نقاط، إلا أن المنامة عاد بقوة في الربع الأخير وتمكن من توسيع الفارق ونجاح الفريق هجومياً لتنتهي المباراة بفارق 9 نقاط لصالحهم.


وحصل محترف المنامة ديفين إيبانكس على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 38 نقطة واستعادته الكرة 18 مرة وصناعته لثلاث فرص محققة، مع تسجيل زميله حسن نوروز 27 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، فيما سجل للأهلي هشام سرحان 22 نقطة والمحترف أنتوني ماكلاين 18 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً للنسور.

وتعادل كلا الفريقان برصيد 19 نقطة مع ظفر المنامة بصدارة الدوري نظراً لأفضليته في المواجهات المباشرة بانتصاره على الأهلي، حيث تنافس كلا الفريقان خلال هذه المواجهة على صدارة الدوري وخاصة بعد ضمانها مقعدهما في الدور السداسي.

صور