تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسدل الستار على بطولة العيد الوطني لرفع الأثقال والقوة البدنية، والتي نظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال في الفترة 16- 18 ديسمبر على صالة فندق جولدن توليب، وذلك تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

وقد شهدت المنافسات حضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة ، و د. عبدالرحمن صادق عسكر، ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد فارس مصطفى الكوهجي وعدد من أعضاء ومنتسبي الاتحاد والمدعوين وجماهير من محبي رياضة رفع الأثقال والقوة البدنية.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة من لاعبين ولاعبات من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية وعدد من الدول الآسيوية والأوروبية، مؤكدا سموه أن مثل هذه التجمعات الرياضية تعزز الجهود في جعل مملكة البحرين محطة رئيسة في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية، التي تساهم في دعم التوجهات لتعزيز السياحة الرياضية بالمملكة، بما يخدم التطلعات لتطوير منظومة الرياضة ويسهم في تعزيز دور الرياضة كرافد من الروافد التي تحقق رؤية البحرين 2030.



وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نقدر عاليا الجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة السيد فارس مصطفى الكوهجي، في تنفيذ الخطط والبرامج الداعمة لتطوير مستوى الرياضة، ورفع مستوى وكفاءة المدربين والاداريين والرياضيين، بهدف الوصول لأعلى المستويات، التي تدفع نحو تحقيق مزيد من النجاحات في رياضة رفع الأثقال البحرينية"، مشيرا سموه إلى أن إقامة هذه البطولة في هذا التوقيت الذي يتزامن مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، يعكس حرص الاتحاد على المشاركة والتفاعل في جميع المناسبات الوطنية، والذي يعزز دور الاتحادات الرياضية في التأكيد على القيم الوطنية ويعمق الولاء ويرسخ الصور هذه المناسبات في أذهان الجميع، بما يعزز المحافظة على مكتسبات ومنجزات هذا الوطن، مشيدا سموه بالمستويات القوية التي قدمها المشاركون في منافسات البطولة، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا سموه حظا أوفر للبقية في المشاركات القادمة.

هذا وقد انطلقت البطولة منذ يوم الخميس الماضي حيث بدأت بمنافسات رفع الأثقال التي شهدت مشاركة 50 لاعبا ولاعبة، وتواصلت المنافسات على مدار يومي الجمعة والسبت بإقامة منافسات القوة البدنية التي شهدت مشاركات 70 لاعبا ولاعبة.

و بالنسبة لنتائج البطولة فقد حققت اللاعبة زينب علي عبدالله لقب بطل أبطال مسابقة رفع الأثقال فئة السيدات، فيما حقق اللاعب مهدي بوصخر لقب بطل أبطال مسابقة رفع الأثقال فئة الرجال.

كما حققت اللاعبة أمينة حسن لقب بطل أبطال مسابقة القوة البدنية فئة السيدات، بينما حقق اللاعب عبدالله سالمين لقب بطل أبطال مسابقة القوة البدنية فئة الرجال.