دخل ما يقرب من 100 لاعب من الدوري الأميركي للمحترفين "أن بي إيه"، في العزل، تطبيقا لبروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا في الدوري، وذلك بشهر ديسمبر فقط، حسبما أفادت ESPN، الاثنين.

وأجبر ذلك الدوري على وضع قواعد جديدة، حتى تتمكن الفرق التي تعاني من نقص في العدد، من التعاقد مع لاعبين بديلين، في محاولة لتجنب تأجيل المزيد من المباريات، وفقا لـ"فوربس".



ومع دخول اللاعب ماكسي كليبر، من فريق دالاس مافريكس، إلى العزل، الاثنين، وصل عدد اللاعبين المحجورين إلى 100 في شهر ديسمبر الحالي، وهناك ثلاثة لاعبين تم عزلهم أكثر من مرة، وفقا لمراسل ESPN، باكستر هولمز.

ويدخل اللاعبون إلى العزل في حالتين، إذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية لكورونا، أو في حالة مخالطة لاعبي الدوري غير المحصنين، لشخص مصاب بالفيروس.

وأدت حالات العزل هذه، إلى غياب عدة لاعبين بارزين من مختلف الفرق، عن مباريات الدوري، التي تعتبر هامة في موسم عيد الميلاد، وفقا لفوربس.

ومن ضمن الحالات المعزولة، تم الإبلاغ عن 10 حالات إدخال جديدة على الأقل يوميا، في الأيام الأربعة الماضية، وفقا لهولمز.

وأجبر الدوري الأميركي للمحترفين على تأجيل سبع مباريات في الأسبوع الماضي، بسبب تفشي كورونا.

وتم الاتفاق بين إدارة الدوري والاتحاد الوطني للاعبي كرة السلة، الأحد، على السماح للفرق بالتوقيع على عقود مؤقتة، مع لاعبين جدد، مدتها 10 أيام، عندما تظهر نتيجة اختبار أي لاعب إيجابية.

ويذكر أنه في العام الماضي، تعرض جدول مباريات الدوري لكثير من التعديلات بسبب انتشار فيروس كورونا. ومع اقتراب جدول مباريات يوم عيد الميلاد، السبت، تفتقد ثمانية من أصل 10 فرق مشاركة بها، لاعبين رئيسيين، بسبب العزل، وفقا لفوربس.