وليد عبدالله

الحد يرفض الخسارة أمام المنامة والحالة يسجل انتصاره على الرفاع الشرقي

انفرد فريق نادي الرفاع بصدارة مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد ان حقق فوزا ثمينا على حساب فريق نادي النجمة بنتيجة ٣ أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب استاد البحرين الوطني، وذلك في افتتاح مباريات الجولة السابعة من منافسات القسم الأول بالنسخة 65 للمسابقة.



وسجل أهداف الرفاع محمد مرهون في الدقيقة ١٨، وهزاع علي في الدقيقة ٧١ وسيد هاشم عيسى "هشومي" في الدقيقة ٨٠.

واضطر فريق الرفاع إكمال المباراة في الدقيقة الاخيرة بعشرة لاعبين، بعد خروج الحارس عبدالكريم فردان من الملعب مصابا، وتحول لاعب الرفاع محمد مرهون الى مركز الحراسة، بعد ان استنفد الرفاع التبديلات.

وبهذه النتيجة رفع الرفاع رصيده النقطة 17، فيما ظل النجمة على رصيده السابق بـ 6 نقاط.

في المقابل، نجح فريق نادي الحالة من تحقيق فوز مهم على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب استاد البحرين الوطني.

وقد قاد اللاعب السوري إسراء عامر فريقه الحالة في تحقيق هذا الانتصار، بعد أن أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، ليهدي بذلك نقاط المباراة لفريقه والذي رفعت من رصده إلى النقطة 8 لتقدم إلى المركز الخامس، فيما ظل الرفاع الشرقي على رصيده السابق بـ9 نقاط.

في حين رفض فريق نادي الحد الخسارة أمام فريق نادي المنامة، عندما أجبره على التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي.

تقدم الحد بهدف أحزره اللاعب أسامه أومري في الدقيقة 24، قبل أن يعادل مهاجم مهدي عبدالجبار النتيجة لصالح المنامة في الدقيقة 38 عن طريق ركلة جزاء. وقد نجح مهدي عبدالجبار من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44، لينهي المنامة الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، حاول الحد التقدم من أجل إدراك هدف التعادل، حيث نجح في تحقيق ذلك عبر اللاعب طارق كادا في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين. وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقاط المباراة، حيث رفع المنامة رصيده إلى النقطة 15، فيما رفع الحد رصيده إل النقطة 7.

ختام مباريات الجولة

وتختتم "الخميس" مباريات الجولة السابعة من المسابقة، وذلك بإقامة مباراتين على ملعب استاد البحرين الوطني، حيث يلتقي عند الساعة 5.30 مساء فريق نادي الخالدية وفريق النادي الاهلي، فيما يلتقي عند الساعة 8.05 مساء فريق نادي البديع بفريق نادي المحرق.

وبالعودة لمباراتي الغد، فجميع الفرق الأربعة تتطلع لتحقيق الانتصار لتحسين موقعها على مستوى الترتيب العام في ختام هذه الجولة وتحديدا فريق المحرق القادم من الخلف، والمنتشي بانتصار مهم على حساب غريمه التقليدي الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة. حيث يسعى المحرق لمواصلة سكة الانتصارات التي تقربه أكثر للمنافسة على صدارة الترتيب، رغم الفارق بينه وبين المتصدر الرفاع الذي أصبح 10 نقاط. فالمقابل يسعى الخالدية لإحراز الفوز الذي يمنحه التقدم للمركز الثالث، في حين يسعى البديع لتحقيق الفوز من أجل التقدم للمركز الثامن، فيما يتطلع الأهلي لإحراز الانتصار الاول في هذا الموسم والذي يدفعه لمغادرة مؤخرة الترتيب في هذه الجولة.