اقتربت إدارة نادي برشلونة من إنهاء إجراءات التعاقد مع الإسباني فيران توريس مهاجم مانشستر سيتي خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وقالت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية نقلا عن مصادر داخل برشلونة إن الصفقة حُسمت بالفعل، ويقوم البارسا ومانشستر سيتي حاليا بوضع اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عنها رسميا.



من جانبها نقلت صحيفة "صن" البريطانية، عن خبير الكرة الإسباني الشهير، جويلم بالاجو، أن البارسا الذي يعاني من أزمة مالية كبرى نجح في تأمين مبلغ التعاقد مع توريس عقب القيام بالاقتراض من أحد البنوك.

وبحسب الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، فإن قيمة الصفقة بلغت بشكل إجمالي 55 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين إضافية، حيث ينتظر الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح رومانو أن العقد بين برشلونة ومانشستر سيتي يتضمن حصول الأخير على 11.7 مليون يورو حال انتقل اللاعب من البارسا لأي فريق آخر في المستقبل، لكن بشرط أن يكون المقابل المالي للصفقة كبير.

بالإضافة لذلك، كشفت صحيفة "صن" أن برشلونة لن يتمكن بسبب لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني من إدراج فيران توريس في قوائمه إلا بعد بيع مجموعة من اللاعبين.

وتسببت لوائح اللعب المالي النظيف، في حرمان برشلونة من تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب أزمة النادي المالية، ومن ثم رحيله مجانا صوب باريس سان جيرمان.

جدير بالذكر أن فيران توريس نشأ في فالنسيا وانتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2020 مقابل 28 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2025.

وشارك المهاجم الإسباني في 43 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات سجل خلالها 16 هدفا وصنع 4 أهداف.