وليد عبدالله




الرفاع الشرقي يواجه المنامة وحامل اللقب يصطدم بالمحرق

تنطلق غداً "الثلاثاء" مباريات دور الثمانية بالنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، والتي تشهد إقامة مباراتين على ملعب استاد البحرين الوطني، حيث تقام عند الساعة 6.15 مساء المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي المنامة، تليها عند الساعة 8.30 المواجهة التي تجمع الغريمين التقليديين فريق نادي الرفاع "حامل اللقب" وفريق نادي المحرق.

الفرق الأربعة أنهت تحضيراتها استعدادا لمواجهتي هذا المساء. فالجميع مدرك تماما أهمية هاذين اللقاءين اللذين لا يقبلان القسمة على اثنين. فالفرق تتطلع لتحقيق الانتصار الذي يمنحها مواصلة المشوار والعبور إلى الدور قبل النهائي.

الرفاع الشرقي بقيادة المدرب الروماني فلورين متروك "3 ألقاب" يسعى لتعويض التعثر الأخير أمام الحالة في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، عبر إحراز فوز ثمين في هذه مباراة هذا المساء بهذه المسابقة، والذي يؤمن له الاستمرار نحو المنافسة على اللقب. في المقابل، لن تختلف نوايا المنامة بقيادة مدربه السوري هيثم جطل "لقب واحد"، والذي يسعى هو الآخر لتحقيق فوز يعيد الفريق لسكة الانتصار من جديد في هذا الموسم، بعد أن فقدها في مباراته الأخيرة في الدوري بتعادله الإيجابي من أمام فريق الحد.

ولعل انظار الجماهير ستتجه للمواجهة الثانية والتي تجمع بين الرفاع والمحرق في مواجهة نهائية مبكرة في هذه المرحلة من المسابقة الغالية. فالرفاع بقيادة المدرب الوطني علي عاشور "6 ألقاب"، وهو الفريق الذي توّج بلقب المسابقة الموسم الماضي، يتطلع لإحراز فوز مهم، يمنحه دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المشوار نحو المحافظة على اللقب. وعلى الناحية الأخرى، المحرق وبقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون "19 لقب"، يتطلع هو الآخر لفوز ثمين على حساب غريمه الرفاع، والذي يقطع من خلاله نصف المشوار للوصول للنهائي والمنافسة على حصد اللقب. ففوز المحرق في هذه المباراة المهمة سيمنحه الدفعة المعنوية الكبيرة للعودة من جديد لسكة الانتصارات في منافسات هذا الموسم، خصوصا بعدما أجبره فريق البديع في مباراته الأخيرة بالدوري على نتيجة التعادل.