وليد عبدالله

تأهل حامل اللقب فريق نادي الرفاع وفريق نادي الرفاع الشرقي إلى الدور قبل النهائي بالنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، بعد فوزهما يوم أمس على المحرق والمنامة في منافسات دور الثمانية من المسابقة.

حيث فاز الرفاع على المحرق بنتيجة 4-1 "بركلات الحظ الترجيحية، وفاز الرفاع الشرقي على المنامة بنتيجة 5-4 "بركلات الحظ الترجيحية"، وبهذه النتيجة سيلتقي الرفاع بجاره الرفاع الشرقي في المباراة التي ستجمع الفريقين في مباريات الدور قبل النهائي من هذه المسابقة.



تأهل حامل اللقب

ونجح الرفاع من إقصاء غريمه التقليدي المحرق، بعد فوزه بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4- 1، بعد ان انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

الرفاع كان الأفضل من حيث الاستحواذ في شوطي المباراة، إلا أن المحرق نجح في الوصول لمرمى الرفاع في فرصتين للبرازيلي فلافيو الذي لم يستغلهما بشكل جيد.

وفي شوط الثاني، تحسن الرفاع على مستوى خط المقدمة، من خلال صناعة الفرص على مرمى المحرق، فقد كاد قائد الفريق كميل الأسود أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 60، إلا أن الحارس سيد محمد جعفر منع خطورة هذه المحاولة. وبعدها بدقائق معدودة، حاول محمد مرهون أن يسجل هدفا في مرمى المحرق، إلا أنه لم يحسن استغلال الفرصة، حيث سدد كرة بعيدة عن المرمى.

المحرق تحصل في هذا الشوط على فرصتين الاولى للبرازيلي فلافيو داخل منطقة العمليات، والذي سدد كرة طائشة، وفي الدقيقة 94 كاد عبدالوهاب المالود أن ينهي الأمور لصالح المحرق، بعد أن انفرد بالمرمى، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقين إلى ركلات الحظ الترجيحية، التي ابتسمت للرفاع بنتيجة 4-1، والتي شهدت تألق الحارس عبدالله فريح من خلال تصديه لكرة اللاعب وليد الحيام، كما شهدت الركلات إضاعة اللاعب سييرا ركلته، من خلال تسديدها الكرة إلى خارج الملعب.

فوز شرقاوي

في المقابل، استطاع الرفاع الشرقي من الفوز على المنامة بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 5-4، بعد انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

الشوط الأول انتهى سلبيا من دون أهداف، ونجح الرفاع الشرقي من التقدم بالنتيجة في الدقيقة 60 بهدف أحرزه اللاعب البرازيلي لويز من ركلة حرة مباشرة. وعادل النتيجة للمنامة البديل الناجح عبدالرحمن السيد في الدقيقة 83. ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي رجحت كفة الرفاع الشرقي على المنامة بنتيجة 5- 4. وشهدت الركلات تألق الحارس حمد الدوسري الذي نجح في التصدي لركلة جزاء.