عمر البلوشي


يواصل منتخبنا الأول لكرة اليد تحضيراته الجادة في معسكره الخارجي الذي يقيمه في المجر خلال الفترة الحالية وذلك استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 18 لغاية 31 يناير القادم.

وسيخوض المحاربين مباراتهم الودية يوم الأربعاء القادم مع أحد الأندية المحلية في المجر وذلك تحضيراً لخوض منافسات البطولة الودية الدولية التي تجمع منتخبنا مع كلا من منتخبي المجر وبيلاروسيا.

وسيلتقي منتخبنا نظيره البيلاروسي في السابع من يناير الجاري، على أن يواجه في اليوم التالي المنتخب المجري، على أن يعود الوفد إلى أرض المملكة في العاشر من يناير الجاري.


وتضم قائمة منتخبنا 18 لاعباً، وهم: حسين علي الصياد( النور السعودي)، ومحمد عبدالحسين، و محمد ميرزا سلمان، وبلال بشام أسكاني، وعلي عبدالله عيد، ومهدي عبدالله سعد، ومحمد حبيب ناصر( النجمة)، وحسن السماهيجي، ومحمد علي عبدالرضا، وعبدالله علي، وحسين محفوظ( الأهلي) ومحمد حبيب ،و أحمد جاسم المقابي ( القادسية الكويتي)، وعلي ميرزا سلمان ( برقان الكويتي)، وعلي عبدالقادر سلمان ( كاظمة الكويتي)، وأحمد جلال فضل ( الشباب)، وقاسم قمبر ( باربار)،و هشام أحمد عيسى ( الدير).

وشارك المحاربين ضمن منافسات بطولة السعودية الودية التي أقيمت في القطيف مؤخراً بمشاركة كل من منتخبات السعودية ومصر والمغرب.

ووقع منتخب المحاربين في المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية والتي تضم كل من منتخبات اليابان،وهوج كونج، و أوزبكستان وفيتنام، ويتأهل الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور الرئيسي بالتصفيات.

ويسعى منتخب المحاربين خلال هذه المشاركة الآسيوية إلى مواصلة تحقيقه للمستويات القوية والنتائج المتميزة سعياً نحو التأهل للنسخة القادمة من منافسات كأس العالم، في ظل محافظة منتخبنا على مشاركاته عالمياً في السنوات الأخيرة، إلى جانب مشاركته التاريخية الأخيرة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف الماضي.