أعلن أستون فيلا تعاقده مع لاعب خط وسط برشلونة البرازيلي فيليبي كوتينيو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

ونشر النادي الإنجليزي بياناً جاء فيه: "اتفق أستون فيلا وبرشلونة على شروط قضاء فيليبي كوتينيو بقية هذا الموسم على سبيل الإعارة في فيلا بارك".



وأكد أستون فيلا أن الصفقة تسمح له بتحويل عقد الإعارة إلى تعاقد دائم، وسيصل كوتينيو إلى مدينة برمنجهام خلال 48 ساعة لإكمال الفحص الطبي والحصول على تصريح العمل.

ولعب كوتينيو في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2013 حتى 2018، وكان أحد أبرز نجوم ليفربول في تلك الفترة، قبل انتقاله إلى برشلونة في صيف عام 2018.

ولكن النجم البرازيلي لم يتمكن من حجز مكان أساسي في تشيكلة البارسا، فقام النادي الكتالوني بإعارته لبايرن ميونيح في موسم 2019-2020، وتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع النادي البافاري الذي لم يجدد عقد الإعارة.

بعد ذلك عاد كوتينيو (29 عاماً) إلى برشلونة للمرة الثانية ولم يتمكن أيضاً من فرض نفسه كلاعب أساسي في التشكيلة، ما دفع إدارة النادي إلى إعارته لأستون فيلا ليلعب تحت قيادة زميله السابق في ليفربول ستيفن جيرارد مدرب فيلا الحالي.

وقال ستيفن جيرارد: "63 مباراة مع البرازيل، لعب لبرشلونة، وكان رائعاً في ليفربول، لذا يمكنني أن أفهم سبب ارتباطه بالعديد من أندية كرة القدم".

وتابع: "يمكنني أن أفهم لماذا يتحدث عنه الكثير من المؤيدين في جميع أنحاء البلاد. لا أعتقد أنك تحصل على لقب ساحر إذا لم تكن لاعب كرة قدم مميزاً. إنه شخص أحترمه كثيراً".