يهيمن العرب على صدارة الأندية الأكثر تمثيلا باللاعبين المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخبا.

ويأتي الأهلي والزمالك، قطبا الكرة المصرية، في صدارة الأندية الأكثر تمثيلا باللاعبين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.



ويشارك 9 لاعبين من الأهلي في بطولة كأس أمم أفريقيا، وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف من منتخب مصر، وبدر بانون من المغرب، وعلي معلول من تونس، وأليو ديانج من مالي.

الزمالك يأتي في المرتبة الثانية بـ8 لاعبين هم محمد أبوجبل وأحمد أبوالفتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وإمام عاشور وأحمد السيد "زيزو" من منتخب مصر، وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، ثنائي منتخب تونس.

الترجي التونسي لديه 7 لاعبين في البطولة، وهم فاروق بن مصطفى ومحمد أمين بن حميدة محمد بن رمضان وغيلان شعلالي بمنتخب تونس، بجانب محمد أمين توغاي وعبدالقادر بدران وإلياس شيتي ثلاثي منتخب الجزائر.

كذلك يشارك 7 لاعبين من الهلال السوداني في البطولة وجميعهم في منتخب "صقور الجديان"، وهم علي أبو عشرين وإسحق آدم وجمعة عباس ومصطفى الفادني وولي الدين خضر وعادل رؤوف ومحمد عبدالرحمن.

المريخ السوداني يقدم 6 لاعبين في كأس أمم أفريقيا وجميعهم أيضا في منتخب السودان، وهم محمد مصطفى وصلاح نمر ومصطفى كرشوم ومحمد راشد وضياء محجوب ونوح الجزولي.

كذلك يشارك 6 لاعبين من نادي بيراميدز المصري في البطولة، وهم رمضان صبحي وعبدالله السعيد ومحمد حمدي وإبراهيم عادل في صفوف "الفراعنة"، بجانب إيريك تراوري لاعب بوركينا فاسو، والإيفواري ويلفريد كانون.