اختتمت الأسبوع الماضي على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" الجولة الثالثة لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة التي تقام بتنظيم نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات ونادي البحرين للدراجات النارية وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وشهدت الجولة الثالثة من البطولة الأكثر شعبية في المنطقة مشاركة خليجية واسعة من البحرين والكويت والسعودية والإمارات على مضمار السرعة وبمشاركة تعدت الـ 200 سيارة ودراجة نارية.

وواصل سائق فريق بحرين1 خالد البلوشي من تصدر فئة البرومود حيث تمكن من خطف لقب ثالث جولات البطولة ضمن فئة البرومود وذلك بتحقيقه 3.737 ثانية وبسرعة319.60 كم في الساعة، وذلك متغلبا على زميلة في الفريق ستيف جاكسون فقط ب 6 ثواني وحصل على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب هاني حسين.



وخلال منافسات البطولة وضمن فئة الانديكس 10.0 فتمكن من السيطرة عليها البحريني عبدالله يعقوب، ثانيا الكويتي عبدالعزيز القطان وثالثا البحريني عبدالرحمن عسكر، فئة الانديكس 9.0 تصدرها البحريني علي خميري وثانيا الكويتي ناصر عادل وثالثا البحريني طارق محمود.

فئة الانديكس 8.5 تألق بها الاماراتي عبدالرحمن الكعبي، اما المركزين الثاني والثالث فمن نصيب البحرينيان حسين المحروس و حسين عبدالجليل.

وشهدت فئة الأوت لو 4 سلندر سيطرة بحرينية حيث تمكن من خطف لقبها كل من جاسم محمد وثانيا محمود صالح وثالثا زكريا الكواري، وشهدت فئة الانديكس 7.5 سيطرة كويتية حيث تمكن من الفوز بها كل من سيد حسين الحداد وثانيا محمد سليمان وثالثا عبدالله العقاب.

فئة الأوت لو 6 سلندر أيضا شهدت سيطرة بحرينية على المراكز الثلاثة الأولى حيث تمكن من فئة الأوت لو 6 سلندر أيضا شهدت سيطرة بحرينية على المراكز الثلاثة الأولى حيث تمكن من يوسف الزياني من خطف المركز الأول و نواف المناعي ثانيا وثالثا محمد الخنيزي، فئة البرو 29.5 V8 تمكن من خطف المركز الأول البحريني حسين محمد بينما جاء ثانيا وثالثا السعوديان عبدالله الشامسي و نبيل العيسى.

الكويتي فواز كرم تمكن من خطف المركز الأول ضمن فئة الكومبيتشن 4.5 بينما الاماراتي عبيد البلوشي ثانيا وثالثا الكويتي باسل إبراهيم.

فئات الدراجات النارية حيث تمكن البحريني حسن سلمان من الفوز بالمركز الأول وذلك ضمن فئة الستريت فايت 9.5، بينما جاء مواطنه نحند حسن أولا ضمن فئة الانديكس 8.5، الكويتي محمد العواد تألق ضمن فئة الاوت لو للدراجات النارية والسعودي مشاري التركي ضمن فئة برو ستريت.

ويستمر موسم 2021 - 2022 من بطولة سباقات السرعة حتى شهر فبراير، من المقرر أن تقام الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة بين 8 إلى 11 فبراير المقبل، وختام البطولة سيكون في الفترة من 15 إلى 18 فبراير.