عمر البلوشي


أنهى منتخبنا الأول لكرة اليد معسكره التدريبي الخارجي الذي أقيم في المجر استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 18 لغاية 31 يناير القادم.

وخاض منتخبنا مباراة ودية وحيدة خلال المعسكر مع المنتخب المجري والتي خسرها بنتيجة 36 مقابل 30، حيث كان من المفترض أن يلتقي فريق إيجر المجري والمنتخب البيلاروسي ودياً، إلا أن وجود حالات إيجابية بفيروس كورونا "كوفيد-19" لدى بعض لاعبي الفريق حال دون ذلك.

وقد وصلت بعثة المنتخب فجر اليوم إلى أرض المملكة ليخوض معسكر داخلي في فندق سويس بيل قبيل المغادرة إلى الدمام في السادس عشر من يناير للمشاركة في البطولة الخليجية.


وسوف يفتتح المحاربين مشوارهم في البطولة الآسيوية بمواجهة المنتخب الفيتنامي بتاريخ 18 يناير، على أن يلتقي أوزبكستان في اليوم التالي، ومن ثم هونغ كونغ في اليوم الذي يليه.

وتضم قائمة منتخبنا 18 لاعباً، وهم: حسين علي الصياد( النور السعودي)، ومحمد عبدالحسين، و محمد ميرزا سلمان، وبلال بشام أسكاني، وعلي عبدالله عيد، ومهدي عبدالله سعد، ومحمد حبيب ناصر( النجمة)، وحسن السماهيجي، ومحمد علي عبدالرضا، وعبدالله علي، وحسين محفوظ( الأهلي) ومحمد حبيب ،و أحمد جاسم المقابي ( القادسية الكويتي)، وعلي ميرزا سلمان ( برقان الكويتي)، وعلي عبدالقادر سلمان ( كاظمة الكويتي)، وأحمد جلال فضل ( الشباب)، وقاسم قمبر ( باربار)،و هشام أحمد عيسى ( الدير).

ومن المنتظر أن ينضم اللاعب حسن ميرزا إلى المنتخب قبل المغادرة بعد خضوعه لفترة علاج مكثف في الأيام الماضية، حيث حرمته الإصابة من التواجد في معسكر المجر خلال الأيام الماضية.