وليد عبدالله




تختتم اليوم "الخميس" مباريات الجولة التاسعة والاخيرة من منافسات القسم الأول بالنسخة 65 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، الأولى عند الساعة 5.45 مساء والتي يلتقي فيها فريق نادي المحرق وفريق نادي الحد، والثانية عن الساعة 8.20 مساء والتي يلتقي فيها فريق النادي الاهلي وفريق نادي الحالة.

ولن تختلف نوايا الفرق الأربعة والي تفكر بكل تأكيد في تحقيق الفوز في هاتين المواجهتين، قبل بدء منافسات القسم الثاني للمسابقة الخميس الموافق 20 يناير الجاري.

المحرق بقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون يحتل المركز الخامس برصيد 11 نقاط، ويسعى لتحقيق الانتصار الذي يمنحه النقطة 14 والتي تمكنه من إنهاء هذا القسم وهو في المركز الثالث. ويتوقع أن تشهد مباراة الفريق مشاركة اللاعب العماني خالد الهاجري الذي غاب عن المشاركة في مباراة الحالة المؤجلة من الجولة الخامسة، وذلك بسبب الشد الذي يعاني منه قبل انتقاله لصفوف المحرق.

الحد بقيادة المدرب الوطني عدنان إبراهيم يحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط، ويسعى هو الآخر لحصد النقاط الثلاث التي تمنحه التقدم إلى المركز الرابع. ويتوقع أن تشهد مباراة الفريق مشاركة اللاعب إيفرتون الذي انتقل حديثا لصفوف الحد، فيما تشير التوقعات لعدم مشاركة النيجيري كريستيان الذي لم يصل حتى الآن إلى البلاد للانتظام لصفوف الكتيبة الحداوية.

وفي المباراة الثانية، يبحث الاهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور عن ضالته في تحقيق اول انتصار في هذا الموسم بعد 8 مواسم ماضية اكتفى فيها الفريق بـ5 تعادلات منحته المركز التاسع. حيث يتطلع الفريق لهذا الانتصار المعنوي الذي يدفع بالفريق نحو المركز السابع. ومن المتوقع ان يشارك اللاعب مهدي طراده الذي انتظم مؤخرا في صفوف الكتيبة الأهلاوية قادما من نادي الخالدية بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

الحالة بقيادة المدرب الوطني عارف العسمي مدرك تماما أهمية تحقيق الانتصار في هذه المواجهة والتي تمنح الفريق التقدم نحو منطقة الدفء في نهاية القسم الاول. ويتوقع أن تشهد مباراة الفريق مشاركة اللاعب البرازيلي جويل فينسيوس المنتقل حديثا لصفوف الفريق إلى جانب المهاجم السوري احمد الدوني الذي شارك مع الفريق في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة أمام المحرق والتي انتهت لصالح الأخير بهدفين لهدف.