شهد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمعيّة أخيه صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان، فعاليات اليوم الرياضي البحريني العماني، والذي أقيم في فندق ميلينيوم بولاية المصنعة بسلطنة عمان الشقيقة.

وقد حضر هذه الفعالية، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، وسفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان د. جمعة بن أحمد الكعبي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، ووكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب العماني السيد أحمد بن عامر الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة العماني السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب العماني السيد خالد بن سالم الغساني، ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية السيد خالد بن حمد البوسعيدي، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد فارس مصطفى الكوهجي، وعدد من المسئولين بوزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "سعداء بالتواجد في بلدنا الثاني سلطنة عمان الشقيقة، وإذ نؤكد على عمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقية. ونشيد بما وصلت إليه هذه العلاقات من مستويات متقدمة، وما حققه التعاون المشترك من خطوات كبيرة ساهمت في النجاحات على مختلف الأصعدة، وذلك بفضل رعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وأخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهما الله".

وتابع سموه: "نتطلع من هذه الزيارة إلى تعزيز الجهود في تنفيذ برامج رياضية مشتركة، تحقق المكاسب الإيجابية وتدفع بقطاع الرياضة في البلدين إلى مراحل متقدمة، والتي تعزز من الشراكة والتعاون لتنفيذ الخطط والبرامج التي ترفع من مستوى الرياضة والرياضيين، وتدفعهم لتحقيق المزيد من المنجزات الرياضية، بما يلبي الطموحات للمساهمة الفاعلة في الارتقاء بالمجال الرياضي بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية"، مثمنا سموه الجهود المتميزة لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان الشقيقة، وإسهامات سموه في دعم الحركة الرياضية الخليجية، متمنيا لسموه داوم التوفيق والنجاح.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالنجاح الذي حققته فعالية اليوم الرياضي البحريني العماني، مؤكدا سموه أن تنظيم هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات الرياضية المشتركة، التي ستعزز من الجهود في تلبية التطلعات التي تحقق المزيد من النهضة والتقدم للرياضة وتسهم في تعزيز العلاقات واللحمة بين رياضيي البلدين الشقيقين.

هذا، وقد أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شارة الانطلاق في سباق الترايثلون، إيذانا ببدء فعاليات اليوم الرياضي البحريني العماني. بعدها، شهد سموه عرضا لرياضة الكابويرا، والتي تعد إحدى الفنون القتالية البرازيلية. ثم زار سموه معرضا للطيران الشراعي، كما وشهد سموه عرضا للطيران الشراعي الذي تضمن حمل أعلام الدول وصورة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وصورة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهما الله.

وفي ختام الفعالية، كرم سموه الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات هذه الفعالية، حيث هنأ سموه الفائزين وأشاد بالمستويات الفنية التي قدموها خلال الفعالية، متمنيا سموه لبقية المشاركين حظا أوفر في بقية المشاركات.

صور