يدرس نادي برشلونة الإسباني خطة مفاجئة للرد على قرار نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي بعدم تجديد عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان ديمبلي أخبر إدارة برشلونة، بحسب ما نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية (الأحد)، بأنه لن يجدد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم الحالي مع الفريق.



وفشلت محاولات بالجملة من إدارة برشلونة لإقناع ديمبلي ووكيله موسى سيسوكو بالتجديد، بسبب المطالب المالية الكبيرة للاعب الفرنسي والتي وصلت إلى مطالبته بالحصول على 200 مليون يورو في عقد لمدة 5 سنوات.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في تقرير لها (الإثنين) أن إدارة البارسا لديها خطة مفاجئة تنوي القيام بها مع ديمبلي، حيث يريد النادي بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي الحالي لتحقيق استفادة مالية منه.

وأشارت إلى أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، الذي كان أشد المؤيدين للتجديد للاعب، بات عليه الآن الاعتماد على أنسو فاتي العائد من الإصابة والصفقة الجديدة فيران توريس، ومن ثم لن تكون لديه مشكلة لو رحل ديمبلي في منتصف الموسم.

وبحسب الصحيفة فإن البارسا سيهدد ديمبلي بعدم اللعب أو التجميد لنهاية الموسم، في عام ستقام فيه بطولة كأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، حال رفض الرحيل لأي ناد آخر، مما قد يهدد حظوظه في المشاركة في المونديال.

من جانبها، شنت صحيفة "موندو ديبورتيفو" هجوماً على ديمبلي مستعينة بأرقامه السلبية هذا الموسم مع الفريق.

ولم يسجل ديمبلي إلا هدفا وحيدا في فوز برشلونة 2-1 على فريق القسم الثالث ليناريس في كأس ملك إسبانيا، حيث شارك الدولي الفرنسي في 11 مباراة فقط هذا الموسم، بينما غاب عن انطلاقة الفريق في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني بسبب إصابة في الركبة.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن أرقام ديمبلي تؤكد أنه لم يصنع أي فارق رغم حقيقة أنه مهاجم برشلونة الأول حاليا، مكتفيا بالمشاركة في 684 دقيقة صنع خلالها هدفين وسجل هدفا.

وأشار التقرير إلى أن اللاعب الفرنسي أهدر 6 فرص للتسجيل خلال لقاء ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو كأس السوبر الإسباني الأخير، والذي خسره الفريق الكتالوني 2-3.