يفتتح منتخبنا الوطني للرجال لكرة الي في تمام الثانية ظهراً من مساء اليوم الثلاثاء مشواره في البطولة الآسيوية العشرون أمام منتخب فيتنام على صالة الأمير نايف بالقطيف، ضمن منافسات الدور التمهيدي لمنتخبات المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية العشرون والتي تقام في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

وتمثل مباراة اليوم بداية المشوار نحو التأهل الى الدور الرئيسي، حيث يسعى منتخبنا الى حسم اللقاء في وقت مبكر وتفادي أية مفاجأة غير متوقعة، خاصة مع الفارق الفني والبدني بين المنتخبين.

وكان منتخبنا قد وصل مساء أمس الى المملكة العربية السعودية عبر بوابة جسر الملك فهد، وأجرى مرانه الأولى على صالة المباراة بمشاركة جميع اللاعبين، وتم التركيز على طريقة أداء المنتخب في مباراة اليوم وفقاً لأسلوب منتخب فيتنام والذي يعد من المنتخبات حديثة العهد بالبطولات الآسيوية على مستوى الرجال.

ويقع منتخبنا في المجموعة الرابعة من البطولة الى جانب منتخبات فيتنام، أوزبكستان وهونج كونج، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الرئيسي وفقاً لنظام البطولة، التي يتنافس فيها 16 منتخباً على خمس بطاقات للتأهل الى مونديال العالم القادم في 2023 بالسويد وبولندا.

وتضم قائمة المنتخب في هذه البطولة كل من حسين علي الصياد( النور السعودي)، محمد عبدالحسين، محمد ميرزا سلمان، بلال بشام أسكاني، علي عبدالله عيد، مهدي عبدالله سعد، محمد حبيب ناصر( النجمة)، حسن السماهيجي، محمد علي عبدالرضا، عبدالله علي، حسين محفوظ( الأهلي) محمد حبيب ، أحمد جاسم المقابي ( القادسية الكويتي)، علي ميرزا سلمان ( برقان الكويتي)، علي عبدالقادر سلمان ( كاظمة الكويتي)، أحمد جلال فضل ( الشباب)، قاسم قمبر ( باربار)، ، هشام أحمد عيسى ( الدير)، حسن ميرزا سلمان ( التضامن).