استغل فريق الجامعة الأهلية ظروف جامعة البحرين لغياب أبرز لاعبيه لارتباطهم بمباريات الدوري المحلي وتمكن من الفوز بـ 96 مقابل 83.

وانتهى الربع الأول لصالح جامعة البحرين بـ 20 مقابل 16، فيما فاز الأهلية بالربع الثاني 33 مقابل 20، وفاز جامعة البحرين بالربع الثالث 25 مقابل 23، وعاد الأهلية وفاز بالربع الأخير 24 مقابل 18.



افتقد جامعة البحرين للاعبيه حسين حسن، باقر عيسى ومحمود عباس فتأثر مستواه، وخصوصًا في الناحية الهجومية لإجادة الأول والثاني للرميات الثلاثية، والثالث للاختراق والدخول على السلة وتسجيل النقاط.

وخسر الأهلية جهود لاعبه يوسف المرباطي في الربع الأخير للسبب ذاته مع زميله عباس بهرام في بداية المباراة.

وشهدت غالبية أوقات المباراة تكافؤًا مستمرًا حتى انتهى الربع الثالث بتقدم الأهلية بفارق سبع نقاط (65/72)، ثم توسع الفارق إلى 18 نقطة للأهلية بداية الربع الأخير قبل أن يصل إلى عشرين نقطة ويعود إلى 13 نقطة مع صافرة الحكم.

ثلاثية قاتلة تجلب الفوز للبحرين للتكنولوجيا

وفي المباراة الثانية حقق فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا فوزًا مثيرًا (69/72) في الثواني الأخيرة بثلاثية سجلها مجتبى عبدالله في سلة بوليتكنك.

ففي الربع الأول فاز البحرين للتكنولوجيا 18 مقابل 14، ثم 16 مقابل 15، و17 مقابل 16، وفاز الأهلية بالربع الأخير 24 مقابل 21.

وشهدت المباراة تنافسًا كبيرًا بين الفريقين وتقاربًا في النتيجة، وخسر البحرين للتكنولوجيا جهود قائده علي حسين ونجمه علي جابر، وكذلك افتقد بوليتكنك أكثر من لاعب، ورغم ذلك قدم الفريقان مباراة تنافسية بشكلٍ عالٍ.

وفي الربع الثاني تراجع التسجيل لدى كل فريق في بدايته، وعانى البحرين للتكنولوجيا من ذلم رغم دخول مجتبى عبدااله وعلي حسين باقر على سلة بوليتكنك، واعتمد الأخير علبى نجمه عمار سعيد وحمد عبدالرسول، وخصوصًا الأول الذي رفع أداء فريقه بالتسجيل عن طريق الاختراق الذي أراحه مدربه أواخر الربع الثاني.

وعاد عمار سعيد إلى الملعب بعد انطلاق الربع الثالث بقليل ليواصل تألقه في التسجيل بعد تراجع إحراز النقاط لدى البحرين للتكنولوجيا وظهور جيد للاعبي بوليتكنك عيسى أحمد وعمار سعيد.

وفي الربع الأخير أحرز لاعب بوليتكنك عيسى أحمد رميتين ثلاثيتين واستغل البحرين للتكنولوجيا تمركز عمار يوسف بالقرب من سلة بوليتكنك وسجل ست نقاط متتالية، إلا أن مشاركة لاعب بوليتكنك وقائده شاكر علي وتألقه بتسجيل ثلاث رميات ثلاثية متتالية قلب بها النتيجة لصالحه قبل دقيقتين ونصف من النهاية، إلا أن لاعب البحرين للتكنولوجيا مجتبى عبدالله وجه الضربة القاضية برمية ثلاثية كسرت التعادل ومنحت نقاط الفوز لفريقه.